أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

محليــات

تنظمها جامعة الملك خالد غداً
حلقة نقاش حول الوضع البيئي في عسير
* أبها محمد السيد:
تنظم جامعة الملك خالد صباح غد الثلاثاء بمسرح الإدارة العامة للتعليم بالعقبة بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة حلقة نقاش أولى عن الوضع البيئي في منطقة عسير ويشتمل البرنامج على الموضوعات التالية:
التوسع العمراني والزراعي العشوائي ومشكلة النفايات، ويحاضر عنها الدكتور: محمد بن مفرح شبلي القحطاني رئيس قسم الجغرافيا بالجامعة.
تدهور الغطاء النباتي.
اثر الطرق في التدهور البيئي.
ويحاضر عنهما الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وكيل عمادة القبول والتسجيل وعضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بالجامعة.
ثم يرأس معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد الجلسة الختامية التي تشتمل على النقاش والمداخلات والتوصيات.
وقد عبّر معاليه عن شكره لسمو أمير منطقة عسير على ماتحظى به الجامعة من ثقة سموه واهتمامه بما تطرحه من أفكار وآراء ودراسات.. وقال معاليه في كلمة تصدرت الدراسة التي أعدت لهذا الغرض: تعد منطقة عسير إحدى أهم مناطق بلادنا من حيث مواردها الطبيعية وحياتها الفطرية ومقوماتها المناخية، وهي إلى جانب ذلك تحث السير إلى الأمام في المجالات العمرانية والسياحية مما يجعل الاهتمام بالتوازن البيئي أمرا ملحا.
وتحاول هذه الدراسة التعرف على أهم المشكلات البيئية الناتجة عن السلوك البشري بمنطقة عسير وتقديم بعض الحلول والتوصيات للحد من آثارها على بيئة المنطقة حيث تركز الدراسة على مناقشة القضايا البيئية التالية:
التوسع العمراني والزراعي العشوائي.
النفايات الصلبة والسائلة.
تقلص الغطاء النباتي.
الطرق الفطرية الحيوانية.
وتتكون اللجنة العلمية من:
د. محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني رئيساً جامعة الملك خالد و د. مرعي بن حسين بن محمد القحطاني نائباً للرئيس جامعة الملك خالد و أ. ابراهيم أحمد السيد عضواً إمارة منطقة عسير وأ . أحمد ابراهيم البوق عضواً الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها والمهندس محمد بن ناصر بن شريم عضواً مديرية الزراعة والمياه بمنطقة عسير والمهندس: سالم عبدالله مصلح عضواً الشؤون البلدية والقروية بمنطقة عسير.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved