أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

رجال الإفتاء وعلماء الإسلام في العالم العربي يشيدون بمواقف المملكة والتحركات الدبلوماسية النشطة
جهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لا تتوقف في خدمة القضية الفلسطينية والقضايا الإسلامية والعربية
مفتي الديار المصرية.. نصر فريد واصل: القيادة الحكيمة للمملكة وسياستها الرشيدة تدعم قيادتها للمنطقة
* القاهرة مكتب الجزيرة.. محمد حسن
^^^^^^^^^^^^
أشاد رجال الإفتاء وعلماء الدين الإسلامي في العالم العربي بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في لم الشمل العربي وتعزيز التعاون والقدرات العربية ودعم الانتفاضة الفلسطينية، كذلك جهودهما المتواصلة في خدمة الإسلام والمسلمين في كل بقاع العالم.
^^^^^^^^^^^^
وثمن رجال الافتاء وعلماء الدين الإسلامي في العالم العربي خلال اعمال المؤتمر الاسلامي العالمي الثالث عشر للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي عقد بالقاهرة مؤخراً تحركات الدبلوماسية السعودية لمساعدة الشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.
كما ثمنوا تحركات ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وزيارته لعدد من الدول العربية والأوروبية ورفضه زيارة أمريكا تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وقال مفتي الديار المصرية الدكتور نصر فريد واصل: ان المملكة بالقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لاتتوانى عن تقديم الجهود والدعم المتواصل للعالم العربي والإسلامي وكذلك الجهود المبذولة لتعزيز التعاون العربي لما تحظى به المملكة من احترام سياسي وديني كبير في قلب الامة الإسلامية والعربية وهذا الدور يأتي من ثقلها ومكانتها بفضل توجهات وقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.
وخص مفتي الديار المصرية الدعم والمساندة المتواصلة من المملكة للقضية الفلسطينية وتبرع خادم الحرمين الشريفين من نفقته الخاصة لدعم الاخوة الفلسطينيين.
تحركات نشطة
وأشاد سماحة الدكتور محمد رشيد قباني مفتي عام الجمهورية اللبنانية بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين في خدمة المسلمين والأمة العربية وخاصة جهوده في دعم انتفاضة الأقصى المبارك.
ومنذ اليوم الأول للانتفاضة بدأت حملة التبرع بمبادرة من المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وأكد فضيلة الشيخ على أمله في أن يوفق الله خادم الحرمين الشريفين لما فيه خير الشعب السعودي وخير الاسلام والمسلمين في العالم أجمع والمملكة في مضمار المساندة وتقديم العون والدعم رائدة ولها مكانتها وثقلها التاريخي في العالم العربي والاسلامي وهي بمثابة السند القوي لهذه الامة.
وعن انتفاضة الأقصى قال ان الاسلام يدعو دائماً للجهاد في سبيل الله عندما تنتهك الارض من قبل عدو محتل والانتفاضة تأتي من هذا المنطلق في مواجهة العدو الاسرائيلي الغاشم، والمملكة العربية السعودية بتحركاتها الدبلوماسية المنظمة والتي يقودها ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز تدعو لهذا ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة ضد الاحتلال.
وأكد الدكتور يوسف الكتاني عضو المجلس الاعلى لرابطة علماء المغرب ورئيس جمعية الامام البخاري بالمغرب على دور المملكة العربية السعودية تحت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في خدمة قضايا العالم العربي والإسلامي مشيداً بالتحركات النشطة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد في لم الشمل العربي وتعزيز القدرات العربية ومساندة الشعب الفلسطيني في محنته وقال ان دور المملكة مشهود له من قبل جميع المحافل الدولية والاقليمية وان خادم الحرمين الشريفين له المبادرات في توجيه هذا الدور ولا يتوانى عن تقديم الدعم والوقوف بجانب القضايا التي تهم العالم العربي والإسلامي وخاصة القضية الفلسطينية .
وأشاد محمود عمر فارح وزير العدل والشئون الإسلامية لجمهورية الصومال بدعم خادم الحرمين الشريفين للمسلمين ومساندة القضايا العربية والاسلامية. وقال ان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز له العديد من المواقف التي لا تنسى من قبل الشعب الصومالي فلا ننسى جهوده في إنشاء البنية التحتية في الصومال ودعم المسلمين في الصومال. وأشاد وزير العدل والشئون الاسلامية بجمهورية الصومال الى ان معونات ومساهمات المملكة لا تتوقف وقد استقبلت تبرعات المسئولين السعوديين للصومال في الآونة الأخيرة وبلغت 15 ألف دولار كمعونة من المملكة للصومال هذا بالاضافة الى المساهمات المستمرة في إنشاء المعاهد الإسلامية والمدارس بالصومال.
وأعرب محمود عمر فارح عن خالص امتنانه لمواقف المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في مزيد من العمل والاستمرار في خدمة الأمة الاسلامية العربية وليجزيهم الله خير الجزاء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved