أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th June,2001 العدد:10476الطبعةالاولـي الأثنين 12 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

لأول مرة منذ الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب:
المضادات اللبنانية تطلق نيرانها على طائرات إسرائيلية
* بيروت ا.ف.ب. :
^^^^^^^^^^^^
اطلقت المضادات الجوية للجيش اللبناني امس نيرانها على الطائرات الاسرائيلية لأول مرة منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000.
^^^^^^^^^^^^
واطلقت المضادات ثلاث مرات نيرانها على مقاتلات اسرائيلية كانت تحلق على ارتفاع منخفض فوق مدينة صيدا الساحلية التي تبعد 40 كيلومترا جنوب بيروت حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس. واجرى سرب من المقاتلات الاسرائيلية بدءا من الساعة 00،10 بالتوقيت المحلي تحليقاً مكثفاً فوق مناطق لبنانية محاذية للاراضي المحتلة من شبعا على سفح جبل حرمون شرقا حتى الناقورة على المتوسط غربا حسب ما افاد مراسلو وكالة فرانس برس. ثم توجهت الطائرات شمالا وحلقت فوق المدن الساحلية وصولا الى بيروت وبلدات في جنوب سهل البقاع «شرق» وبعد ساعة ونصف الساعة، كانت الطائرات الاسرائيلية لا تزال تحلق في الاجواء منفذة غارات وهمية خارقة جدار الصوت.
ومنذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بعد 22 عاما من الاحتلال، ينتهك طيران الدولة العبرية بانتظام الاجواء اللبنانية.
وقد كثف الطيران تحليقه بعد هجوم نفذه حزب الله اللبناني في 14 ايار/مايو في قطاع مزارع شبعا الذي احتلته اسرائيل عام 1967 من سوريا ويطالب به لبنان. وكانت اسرائيل كررت تهديداتها بقصف مواقع عسكرية سورية في لبنان لانها تعتبر دمشق مسؤولة عن العمليات التي يقوم بها حزب الله في جنوب لبنان ضد مواقع اسرائيلية في مزارع شبعا.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved