أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th June,2001 العدد:10485الطبعةالاولـي الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

جهة رسمية تستعد لإطلاق المسمى
طلال مداح.. مطرب القرن
* الرياض إبراهيم الناصر:
تستعد إحدى الجهات الرسمية لإطلاق لقب «مطرب القرن» على الفنان الراحل طلال مداح رحمه الله. وقال مصدر إن رصيد صوت الأرض الغنائي قد بلغ ما يزيد عن «1200» عمل وهذا إنتاج لا يضاهيه ولا يقترب منه مغن سعودي أو خليجي أو حتى من مغني الجزيرة العربية على الاطلاق.
وإن أخذنا معياراً فنياً آخر لهذا التصنيف وهو الاثر والتأثير على الأغنية السعودية وتطورها وانتشارها فإن طلال مداح يعد صاحب اليد الطولى في هذا المضمار أما في مسألة التعريف المبكر للهوية الغنائية السعودية خارج الحدود وما أبعد من الحدود فطلال مداح كان له قصب السبق هذه الريادة واستطاع المواطن العربي في كل مكان من خلال صوت طلال ان يستدل على شيء اسمه «الأغنية السعودية» بالإضافة إلى أسماء عديدة مثل طارق عبدالحكيم، فوزي محسون، عبدالقادر حلواني جميل حمود من جيل الأوائل، ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبدالمجيدعبدالله وراشد الماجد من الجيل الحالي.
لكن تجربة طلال مداح الغنائية قياساً بهذه الأسماء تظل الأرجح والأبلغ أثراً وتأثيراً في الأغنية السعودية والعربية لأن طلال استطاع إقناع مطربين ومغنين عرب كثر بموهبته الغنائية والتلحينية فمنحهم أعمالاً ذاع صيتها وبلغ البعض منها من الشهرة ما جعله يتردد على كل لسان.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved