أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th June,2001 العدد:10485الطبعةالاولـي الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

الشثري لـ «الجزيرة »:
تمت محاصرة مرض الوادي المتصدع وقريباً إعلان السيطرة عليه
* جازان أحمد الفهيد:
أكد الأستاذ عبدالعزيز الشثري وكيل وزارة الزراعة والمياه ان معظم عمليات مكافحة مرض حمى الوادي المتصدع قد انتهت وخاصة عمليات التحصين ويتبقى منها ما يحتاجه الوضع من عمليات مراقبة ومتابعة واستقصاء.
جاء ذلك في تصريح خاص ل«الجزيرة» قبيل مغادرة سعادته إلى منطقة جيزان حيث يعود لها بعد فترة لمتابعة أعمال المكافحة بشكل مباشر حسب توجيهات معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر، وأضاف الشثري: فرق المكافحة تعمل منذ بداية ظهور المرض ونحن الآن في المراحل الأخيرة من عمليات التحصين ولدينا ما يزيد على 100 فرقة تقوم الآن بعمليات التحصين في منطقة جازان وتهامة وعسير.
أما بالنسبة لتهامة الباحة ومكة المكرمة فقد انتهينا من عمليات التحصين.
وفيما يتعلق بتقليص الفرق العاملة بعد توقف تسجيل حالات جديدة يضيف الشثري: بحمد الله لم يتم تسجيل اي إصابة جديدة، ومن المفترض ان تعاد عملية التوزيع بما يتطلبه الوضع لكننا لانزال نعمل بمعدل كبير من فرق التحصين وأيضاً فرق الرش الأرضي.
وردا على سؤال وجهته «الجزيرة» حول ما إذا كان يمكننا ان نقول بأنه تمت محاصرة المرض أو القضاء عليه كلياً أجاب الشثري: لن استبق الأحداث ولست مخولا لإعلان مثل هذه المعلومة ولكن تم فعليا محاصرة المرض وان شاء الله نقول السيطرة عليه ولكن ادع هذا الموضوع لأصحاب الشأن.
وفي ختام تصريحه شكر سعادة الأستاذ عبدالعزيز الشثري وكيل وزارة الزراعة والمياه الله سبحانه وتعالى على ما تحقق من نتائج كان الفضل فيها بعد الله لدعم الجهات العليا وفقها الله واهتمام معالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر وهو من الذين هبوا منذ البداية بالتشجيع والدعم المادي والمعنوي مما ساعد في تحقيقنا لهذه النتائج المبهرة التي شهد بها معظم من زارنا سواء من داخل المملكة أو خارجها داعياً الله العلي القدير ان لا يري هذه البلاد وأهلها أي مكروه.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved