أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th June,2001 العدد:10485الطبعةالاولـي الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

الرئيس اليمني منوهاً بزيارة الأمير عبدالله:
اجتماع مجلس التنسيق السعودي اليمني الشهر الجاري
* * صنعاء واس:
^^^^^^^^^^
قال فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ان زيارته للمملكة العربية السعودية جاءت في إطار تبادل الزيارات مع الاشقاء في المملكة.
وبين فخامته في الكلمة التي ألقاها خلال حضوره أمس في صنعاء جلسة مجلس الشورى اليمني ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني إلى اليمن العام الماضي ومشاركة سموه في مناسبة الاحتفال باليوم الوطني وكذلك مشاركة سموه هذا العام في تلك المناسبة السنوية تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
^^^^^^^^^^
وأوضح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ان الشركة الالمانية المعنية بترسيم الحدود ووضع العلامات بين البلدين في اللمسات الاخيره لمباشرة مهامها لوضع العلامات وانها بالطبع ستأخذ وقتا في حدود من 3 إلى4 سنوات.
وأشار إلى ان مجلس التنسيق السعودي/ اليمني سوف ينعقد في العشرين من شهر يونيو الحالي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمال ومشاركة عدد من الوزراء المختصين لبحث ما تم بحثه في الاجتماع السابق لمجلس التنسيق الذى عقد في المدينة المنورة برئاسة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز والدكتور عبدالكريم الارياني حول التعاون الامني والثقافي والتربوي والصحي وجملة من القضايا مؤكدا ان ذلك يدل على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وأوضح فخامة رئيس الجمهورية اليمنية ان ما تحقق للوطن اليمني من مكاسب كبيرة أمر جيد حيث استطاع ان يعالج قضايا داخلية كثيرة وكبيرة.
وأفاد الرئيس علي عبدالله صالح أن بلاده قد أعلنت ومنذ وقت مبكر تأييدها ودعمها لانتفاضة الشعب الفلسطيني مشيراً إلى أنه إذا أوقفت الانتفاضة فان ذلك يعني إنهاء النضال الفلسطيني معتبراً أن وقف الانتفاضة تآمر على الشعب الفلسطينى.
وقال اننا في الجمهورية اليمنية نؤيد وندعم استمرارية الانتفاضة ونعتبر ايقافها انتحارا داعيا إلى استمرار النضال والتضحية من أجل نيل الحقوق المشروعة وتقديم الدعم العربي والاسلامي للانتفاضة ومطالبا بالدعم الدولي من أجل حماية حقوق الانسان في فلسطين المحتلة.
وأضاف إذا وقفت الانتفاضة ماذا بعد هل هناك التزام بقرارات الشرعية الدولية وهل سيتم الجلوس على طاولة المفاوضات وهل سيلتزم الاسرائيليون باتفاقية أوسلو أو أي اتفاقية يوقعون عليها مع السلطة الفلسطينية موضحا أن اجهاض الانتفاضة سيؤدي في الحقيقة إلى خلق اليأس لدى الشعب الفلسطيني.
وتطرق فخامة رئيس الجمهورية اليمنية في كلمته إلى عدد من القضايا والتطورات على الساحة اليمنية ومنها قانون الانتخابات المحلية وقضايا الثأر والصلح ودور مجلس الشورى في معالجة قضايا الثأر وايجاد الصلح وبذل الجهود الكبيرة في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved