أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th June,2001 العدد:10485الطبعةالاولـي الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1422

محليــات

د. الجندان: مشاركة الجمعيات الخيرية في تسهيل إجراءات القبول للطلاب والطالبات عمل خيري
*لأحساء عبدالله الملحم:
أثنى معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان على التعاون الذي أبدته الجمعيات الخيرية والأندية في الأحساء مع جامعة الملك فيصل ممثلة في عمادة شئون الطلاب وذلك فيما يتعلق بتسهيل مهمة إجراءات قبول الطلاب والطالبات بالجامعة..أوضح ذلك في لقائه مساء أمس الأول مع ممثلي الجمعيات الخيرية والأندية في الأحساء وكذلك مع ممثلين عن الجمعيات الخيرية في محافظة القطيف والتي تشارك للمرة الأولى في حين تعد مشاركة الجمعيات الخيرية في الأحساء للعام الرابع على التوالي.
وقد حضر اللقاء وكيل الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور سعد الحريقي وعميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله عمر.
وعاد مدير جامعة الملك فيصل للتأكيد على أهمية هذا التعاون الملموس مع الجمعيات الخيرية والأندية الرياضية كما أعرب عن تقديره لمبادرة عدد من الجمعيات الخيرية في القطيف للمشاركة هذا العام في عملية تسهيل إجراءات القبول بالجامعة.
وامتدح معالي الدكتور الجندان تجربة عمادة شئون الطلاب بالاستعانة بالجمعيات الخيرية مشيراً بأنها سهلت عملية إجراءات القبول الأولية وحدت من ازدحام الطلاب والطالبات مؤكداً بأن العمادة حريصة على تطبيق مبدأ المساواة بين جميع المتقدمين سواء للعمادة مباشرة أو عن طريق الجمعيات الخيرية والاندية وعاد معالي الدكتور الجندان للإشادة بالتجاوب الذي أبدته الجمعيات مشيراً بأنها تجسد مدى الترابط والتعاون بين أبناء المجتمع الواحد. كما أنها ساهمت في تذليل الصعاب على الطلاب والطالبات على حد سواء.
وتحدث وكيل الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور سعد الحريقي عن أهمية استمرارية مثل هذا التعاون ولاسيما أنه يصب في مصلحة المجتمع مشيراً أن دور الجمعيات الخيرية بلا شك مميز مقدراً نجاح التجربة في الأعوام الماضية.
كما علق عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن عمر على الاستعدادات المبكرة التي اتخذتها العمادة لتسهيل عملية إجراءات القبول مشيراً بأنه قد تم وضع جدول زمني لاستقبال الطلاب والطالبات حسب النسبة المئوية التي تثبتها شهادة اتمام المرحلة الثانوية وهو إجرا ء تم اتخاذه بهدف تسهيل المهمة ومنعا لازدحام الطلاب والطالبات. كما علق على التجاوب الذي أبدته الجمعيات الخيرية والأندية الرياضية في عملية استقبال طلبات القبول ومن ثم إرسالها بالتالي إلى عمادة القبول والتسجيل بالجامعة وأوضح الدكتور عمر بأنه قد تم تكليف اللجان القائمة باستقبال طلبات القبول بالإجرا ءات العملية التي تكفل عملية نجاح فكرة اعمالها وبالتالي تسهيل المهمة على الطلاب والطالبات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved