أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th June,2001 العدد:10485الطبعةالاولـي الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

أثناء اجتماعات مراجعة العقوبات ضد العراق
تونس تطلب من مجلس الأمن وقف بث المقطوعات الموسيقية
* الامم المتحدة رويترز:
^^^^^^^^^^^^
طالب سفير تونس لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي بالتوقف عن بث الموسيقى أثناء اجتماعات يعقدها دبلوماسيون لمراجعة لعقوبات المفروضة على العراق.
^^^^^^^^^^^^
وبدأت بريطانيا الأسبوع الماضي بموافقة مبعوثي باقي أعضاء المجلس الاربعة عشر الآخرين في بث خمس دقائق من الموسيقى قبل بدء جولات مطولة من المفاوضات.
ويتم بث هذه الموسيقى بالتناوب بين الدول الأعضاء بهدف توفير جو من الاسترخاء للمفاوضين أثناء اجتماعاتهم شبه اليومية حول العراق.
وكان مندوب تونس ضمن المجموعة التي وافقت على اذاعة الموسيقى لكن السفير التونسي نورالدين مجدوب قال ان الدهشة اصابته عندما علم بأمر الموسيقى من خلال الصحافة العربية.
وأضاف في تصريحات وزعت على الصحفيين «نحن غير سعداء. آسف لمثل هذا التصرف الذي لا يعكس مرونة بل افتقارا الى الجدية نحو شعب يعاني منذ 11 عاما».
ولم يعلق مندوبو المجلس لكنهم قد يحظرون بث هذه الموسيقى اذا استمر اعتراض تونس وهي الدولة العربية الوحيدة في المجلس.
وقال خوسيه ريناتو مبعوث كولومبيا «أعتقد أنها فكرة صائبة. هذه المفاوضات صعبة للغاية. لذا فإن أي شيء قد يساعد على تلطيف الجو هو محل ترحيب».
ورفضت الولايات المتحدة أن تكشف النقاب بشأن الاغنية التي تنوي اذاعتها لكن البعض أشاروا الى أنها قد تختار أغنية المغني الشهير فرانك سناترا التي عنوانها «فعلتها بطريقتي».
ويسابق أعضاء المجلس الزمن للوفاء بمهلة تنتهي في الثالث من يوليو القادم كانوا قد حددوها من قبل للاتفاق على مشروع قرار أمريكي بريطاني يسعى الى تخفيف القيود على الواردات المدنية للعراق.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved