أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th June,2001 العدد:10486الطبعةالاولـي الخميس 22 ,ربيع الاول 1422

المجتمـع

اصدارات
ضمن سلسلة «هذه بلادنا»
الرئاسة العامة لرعاية الشباب تصدر كتابها الجديد«مدينة عرعر»
* الرياض الجزيرة:
أصدرت مؤخراً الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات الثقافية إصداراً جديداً ضمن سلسلة«هذه بلادنا» ويحمل رقم 58 من هذه السلسلة عن مدينة عرعر في شمال المملكة العربية السعودية.
وقد قدم هذا الإصدار صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حيث أكد أن هذه السلسة تهدف إلى امداد المكتبة السعودية واوعية المعلومات بالمؤلفات الوطنية التي تبرز تاريخ هذا البلد العزيز ولإبراز صورة ولمحات الحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد وإلقاء الضوء على النواحي الثقافية والموروث الفني.
وقد جاء الكتاب الذي ألفه وجمع مادته الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري في مائتين وخمسين صفحة من القطع المتوسط وموزعاً في ثمانية فصول تناولت نشأة المدينة واسمها والمدن التابعة لها وموقعها وحالتها الطبيعية وموقعها الجغرافي ومناخها وآثارها وأوديتها ونباتاتها الطبيعية، والحالة الاجتماعية لمدينة عرعر وأسباب هجرة البعض إليها وعادات وتقاليد ابنائها وكذلك الحالة التعليمية والثقافية والاقتصادية، كما تطرق الكتاب إلى الخدمات العامة والتطور الحضاري والعمراني بكل اشكاله في المدينة كما تضمن الكتاب العديد من الخرائط التوضيحية والصور لآثار ومعالم مدينة عرعر.
ويعتبر هذا الكتاب الذي طبع في مطابع جامعة الملك سعود أكبر وأشمل إصدار استعرض كل ما يتعلق بمدينة«عرعر» في الكثير من المجالات التاريخية والاجتماعية والثقافية والحضارية.
*****************
نشرة توعوية عن النظافة تصدرها المدرسة 132
أصدرت المدرسة 132 الابتدائية نشرة توعوية بأهمية النظافة تضمنت العديد من المقالات والزوايا التي تحث الطالبات على الاهتمام بالنظافة والفوائد الجمة من ذلك.
وأعدت واشرفت على هذه النشرة الاداريتان الاستاذة سارة العفيصان والاستاذة هدى المبارك بمتابعة مديرة المدرسة الاستاذة هياء العيد.
وجاءت هذه المشاركة تبعا للحملة التي تنظمها المدرسة 132 الابتدائية للحفاظ على النظافة.
وقد لاقت هذه الحملة استحسان الجميع..
الجدير بالذكر ان المدرسة 132 الابتدائية لها نشاط متميز طيلة العام الدراسي وذلك لتكاتف الإدارة مع المعلمات والطالبات مما اوجد جواً تعليمياً اجتماعياً مثالياً.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved