أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th June,2001 العدد:10486الطبعةالاولـي الخميس 22 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

متعهد حفلات جدة يعتذر لعبادي الجوهر عن عدم إتاحة الفرصة له للمشاركة
عبادي الجوهر: لم أتفق معهم ليعتذروا لي!
* جدة - صلاح مخارش:
استغرب الفنان الكبير عبادي الجوهر خطاب الاعتذار الذي وصل له من شركة مراسي السعودية المحدودة )الشركة المنظمة للحفلات الفنية لمهرجان جدة( والتي ستنطلق مساء يوم الخميس القادم 21/6/2001م بقاعة أماسي بجدة.
ومكمن استغراب عبادي نفسه وكل من يطلع على هذا الخطاب يكمن في أن الشركة تعتذر عن عدم مقدرتها على اتاحة الفرصة لعبادي للمشاركة في الأمسيات الفنية لمهرجان جدة 22!!
ولأن عدم مشاركة فنان كبير بحجم عبادي الجوهر ويعتبر الضلع الثاني المهم في الأغنية السعودية، ولأن عبادي نفسه كان أول المشاركين في حفلات مهرجان جدة قبل ثلاثة أعوام عندما غنى بعوده فقط على مسرح الغرفة التجارية ثم شارك بعدها في جميع حفلات مهرجان جدة ولأن عدم مشاركته في هذا المهرجان ستثير أكثر من علامة استفهام لأن مشاركة فنان كعبادي في هذه الأمسيات بجدة «مهمة» تواجدت «الجزيرة» مساء أمس الأول الثلاثاء في مكتب الفنان عبادي الجوهر والتقت به حيث اطلع على كافة التفاصيل التي أدت إلى عدم مشاركته في أمسيات جدة الفنية القادمة.
يقول الفنان عبادي الجوهر أولاً وقبل كل شيء يسعدني المشاركة في أوبريت افتتاح مهرجان جدة 22 والذي يقام مساء الأربعاء )أمس( في استاد الأمير عبد الله الفيصل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة وهذا ما أثلج صدري الآن وهو ثقة المسؤولين بي ومنحي الفرصة وزميلي الفنان عبد الله رشاد للمشاركة في حفل الافتتاح الكبير للمهرجان.
أما ما يتعلق بأمسيات جدة الفنية والتي ستبدأ الخميس القادم فحدث ولا حرج لأن الكلام حولها يطول!!
وان كنت الآن سأتحدث عن مسببات اعتذاري انا عن المشاركة فأكرر ما قلته أمام العديد من الزملاء والأصدقاء قبل أيام.. وهو كيف تريدون لحفلات فنية داخلية أن تنجح ومنظمها أو متعهدها هو من خارج المملكة وأقصد هنا المتعهد عبد السلام عباس؟!
رغم أن لدينا أكثر من متعهد يجيد فن اقامة وتنظيم الحفلات وعلى سبيل المثال الأستاذ خالد ناقرو الذي تعهد تنظيم حفلات جدة في العام الماضي ونجحت بامتياز.
في البداية وبخصوص ما يتعلق بمشاركتي في أمسيات جدة الفنية فقد التقى بي في القاهرة قبل أسابيع المتعهد عبد السلام عباس وقال لي بالحرف الواحد هل لديك شيء يوم 5/7/2001م وبعد أن اطلعت على جدولي اخبرته بان لا شيء لدي فقال لي استعداداً لحفلات جدة وكان الاتفاق الأولي )شفوي(. ولكن قبل ما يقارب الثلاثة أسابيع تفاجأت بجدول الحفلات يعلن وينشر في الصحف ومحدد فيها موعد مشاركتي في حفل يوم الخميس 19/7/2001م وقد تقرر ذلك دون ابلاغي أو اطلاعي وقبل كل ذلك دون الاتفاق معي من قبل أي أحد أو حتى من شركة مراسي التي لم التق بأحد منها ولم أسمع بها من قبل ومع هذا أيضاً وجدت أن التوقيت الذي وضع لي 19/7/2001م لا يتوافق مع التزاماتي وكنت حينها في سلطنة عمان للمشاركة في أحد المهرجانات الكبيرة هناك عندما عدت وعلمت بذلك من خلال الصحف اعلنت بأن أحداً لم يبلغني عن المشاركة في حفل جدة واعتذرت عن المشاركة في هذا اليوم المحدد الذي لا أعرف كيف وضع.
ومساء يوم السبت الماضي زارني في منزلي مدير الشركة المنظمة الذي التقيت به للمرة الأولى وبصحبته أحد الزملاء للاتفاق معي حول مشاركتي فطلبت منه تقديم موعد مشاركتي الى 5/7/2001م إلا أنني تفاجأت في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين بخطاب منهم مضمونه ما يلي:
الأخ المكرم الفنان عبادي الجوهر الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية نتقدم لكم بخالص التحية والتقدير ونفيدكم عن عدم مقدرتنا على تغيير موعد الأمسية الفنية التي كنتم سوف تشاركون فيها بتاريخ 19/7/2001م ولهذا نعتذر عن عدم مقدرتنا على اتاحة الفرصة لكم للمشاركة في الأمسيات الفنية لمهرجان جدة 22.
ونأمل أن نتمكن من العمل سوياً في مناسبات أخرى والله ولي التوفيق.
المدير العام التنفيذي
حامد أحمد سرحان
وقد رددت عليهم بخطاب هذا مضمونه:
السادة شركة مراسي السعودية المحدودة المحترمون
عناية المدير العام التنفيذي الأخ حامد أحمد سرحان الموقر
تحية طيبة وبعد:
رداً على الفاكس المرسل لي بتاريخ 19/3/1422ه الموافق 11/6/2001م والذي يتضمن عدم مقدرتكم على تغيير موعد حفلتي المعلن عنها 19/7/2001م واعتذاركم عن عدم مقدرتكم اتاحة الفرصة لي للمشاركة.
أولاً: أنا لم أتفق معكم مطلقاً على يوم 19/7/2001م لتعتذروا عن ذلك.
ثانياً: وضعكم لهذا التاريخ 19/7/2001م ونشره في الصحف المحلية كجدول للحفلات لا أدري عنه وليس بعلمي ولا بأي اتفاق معي.
فكيف تعتذرون عن تاريخ انتم وضعتموه دون علمي وحفل فني لم أتفق عليه مع أحد من قبل شركتكم.. وهذا مستغرب.
مع تحياتي
الفنان عبادي الجوهر
اعتذارات.. لماذا؟!
بالاضافة الى الاعتذار الأخير للفنان عبادي الجوهر كان قبله الفنان عبد المجيد عبد الله قد اعتذر وتأكد أيضاً الآن اعتذار الفنان عبد الله رشاد رغم الاعلان المستمر عن حفلته وقد دخلت الآن أسماء جديدة للمشاركة منها نبيل شعيل وعبد الهادي حسين ووليد عطية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved