أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th June,2001 العدد:10486الطبعةالاولـي الخميس 22 ,ربيع الاول 1422

نادى السيارات

حول العالم
قرارات صارمة لمرور لبنان!
أصدر وزير الداخلية اللبناني الياس المر قراراً يُلزم أصحاب المركبات )سيارات أو شاحنات( بربط حزام الأمان، كما أمهل الوزير أصحاب السيارات غير المزودة بأحزمة أمان مدة ثلاثة أشهر لتسوية أوضاعهم.
كما وجه الوزير المر بالبدء في اخضاع المركبات للفحص الفني حفاظاً على السلامة العامة، وأصدر أوامره بامهال أصحاب السيارات العاملة بالديزل حتى نهاية شهر يونيو الحالي لاستبدال محركات سياراتهم التي تعمل بالديزل بأخرى تعمل بالبنزين العادي حفاظاً على البيئة.
******
افتتاح مركز التدريب الخاص بديملر ـ كرايسلر في الشرق الأوسط
قامت شركة ديملر ـ كرايسلر بافتتاح مركز تدريب الشرق الأوسط الخاص بها في دولة الامارات العربية المتحدة مؤخراً. وسيقوم هذا المركز الذي تزيد مساحته على 1200م2 بتلبية الاحتياجات التدريبية لأكثر من عشر دول في المنطقة وهي دول الخليج العربي ولبنان وسوريا واليمن وباكستان.
وسيتم توفير التدريب لكافة موزعي ووكلاء مرسيدس بنز، وكذلك مالكي ومديري أساطيل سيارات مرسيدس. وبالإضافة الى التدريب الفني، سيقوم المركز بتقديم تدريب نظري في مجالات الادارة والمبيعات وذلك لجميع المستويات الادارية.
******
فوكس واجن تتخلى عن اسم «كولورادو»
خلافاً لكل التوقعات السابقة، تخلت مجموعة فوكس واجن عن اسم «كولورادو» الذي كانت ستُطلقه على سيارتها الترفيهية ذات الاندفاع الرباعي )SUV(.
فقد ثبت رسمياً امتلاك مجموعة جنرال موتورز لحقوق استخدام اسم «كولورادو» إذ تشير بعض الأوساط الى قيام جنرال موتورز بإطلاق هذا الاسم على الجيل القادم من طراز الشاحنات المدمجة S10.
هذا ومن المقرر ان تطلق مجموعة فوكس واجن سيارتها الترفيهية هذه في غضون الأشهر القليلة القادمة، وقد قامت فوكس واجن بتطويرها بالاشتراك مع شركة بورشه، حيث تتقاسم سيارة بورشه ذات الاندفاع الرباعي «كايين» التي تعتبر أسرع سيارة خدماتية على وجه الأرض مع سيارة فوكس واجن 4*4 الجديدة في الشاسيه إلاّ أنهما سيختلفان كلياً من حيث التصميم الخارجي والتجهيز الميكانيكي والأداء.
******
جنرال موتورز تخطف مصمم «بي تي كروزر»
في اطار الحرب المستمرة التي تدور رحاها بين المصانع الامريكية لاستقطاب أفضل الخبرات في مجال هندسة التصميم، أعلنت جنرال موتورز، الصانع الأكبر في العالم، عن تعيين «برايان نسبت» مسؤولاً عن ملامح ماركة شفرولية.
برايان نسبت كان مسؤولاً بارزاً في شركة ديملر ـ كرايسلر وإليه يعود الفضل في تصميم الهوية الناجحة لسيارة بي تي كروزر التي تعتبر صرعة تجتاح العالم اليوم بالنظر الى هويتها القديمة ـ الحديثة حيث أنها مصممة بقالب عصري ومظهر كلاسيكي على غرار شاحنات الأربعينات.
الجدير بالذكر أن جنرال موتورز استطاعت تعيين أكثر من 100 مصمم جديد على مدار السنوات الخمس الماضية، وبتعيين المصمم العبقري «نسبت» تكون جنرال موتورز قد وجهت ضربة قوية لديملر ـ كرايسلر.
******
دراسة جديدة عن خطورة الجوال
نشرت مجلة «توب سانتيه» وهي احدى أكثر المجلات الطبية والعلمية انتشاراً الدراسة الخاصة بها والمتعلقة باستخدام الهاتف الجوال اثناء القيادة، حيث خلصت الدراسة إلى ارتفاع عدد حوادث الطرق بمعدل )4( أضعاف في حالة استخدام قائد السيارة للهاتف الجوال أثناء القيادة.
كما خلصت الدراسة إلى أن استخدام نظام «الأيدي الطليقة» أي المايكرفون والسماعة المكبّرة التي تثبت داخل السيارة لايقلل من نسبة الحوادث على عكس ماكان يعتقد سابقاً.
وأوضحت الدراسة أن خطر وقوع الحادث يزيد بمقدار )6( مرات أثناء الدقائق الخمسة الأولى للمكالمة الهاتفية.
لمواكبة الطلب العالمي المتزايد على سياراتها
******
أودي تستثمر
مايزيد على 16 بليون مارك ألماني
تواجه شركة أودي المملوكة لشركة فوكس واجن طلباً متزايداً على سياراتها مما اضطرها الى استثمار مبلغ 16 بليون مارك ألماني لمواكبة الطلب المتزايد على سياراتها.
حيث زادت مبيعاتها داخل الولايات المتحدة خلال عام 2000 بنسبة 8.38% وارتفعت المبيعات داخل أوروبا بنسبة 8.10% أما في المانيا نفسها فقد زادت المبيعات بمقدار 5.5% بما يؤكد تحقيق نمو مستمر وبمعدلات عالية لهذه الشركة الألمانية.
الجدير بالذكر ان شركة أودي استطاعت زيادة مبيعاتها في الشرق الأوسط بنسبة 25% مقارنة بالعام 1999م، كما قامت مؤخرا بتعيين مدير جديد لمبيعات الشرق الأوسط اهتماماِ منها بالمنطقة، إذ يمتلك المدير الجديد خبرة واسعة في التسويق والمبيعات، وقام فور تعيينه بزيارات متعددة لدول المنطقة ليطلع بنفسه على الظروف المحيطة بالعمل والأسلوب المتبع في التسويق.
******
الفرق شاسع!
برر مسؤول بارز في شركة فوكس واجن، وهو السيد/ بيتر هارز انتقال بعض الشركات إلى جنوب شرق آسيا بسبب ارتفاع أجور العامل الأوروبي مقارنة بنظيره العامل في جنوب آسيا، حيث أوضح السيد هارز بأن كلفة العامل الأوروبي لكل ساعة عمل تبلغ نحو 90 ماركاً ألمانياً في حين أنها لا تتجاوز العشر ماركات في جنوب آسيا، فالفرق شاسع!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved