أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

أفاق اسلامية

أخبار
* يفتتح صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز البرنامج التوجيهي الصيفي الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، وسيكون الافتتاح بمشيئة الله تعالى يوم السبت 24/3/1422ه وذلك بمنتزه الردف بمحافظة الطائف.
الجديربالذكر ان هذه المراكز والمخيمات الصيفية جاوزت عامها الثالث بكل نجاح واقتدار، والتي تشمل العديد من البرامج كالمحاضرات لعدد من العلماء والدعاة الأفاضل، والأمسيات الشعرية واللقاءات التربوية الفكرية، اضافة الى العديد من المناشط المختلفة المتنوعة والتي تشمل الرجال والنساء على حد سواء.
صرح بذلك فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ جابر الحكمي.
* كما يعتزم بمشيئة الله تعالى فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير تنفيذ العديد من البرامج الدعوية والثقافية والتوجيهية خلال صيف هذا العام 1422ه، وتشمل تلك البرامج المراكز التوجيهية والمشاركات الثقافية اضافة الى المواد الدعوية التي سيتم توزيعها على زائري المنطقة والتي بلغ عدد تلك المواد مائة واثنين وخمسين ألف شريط، ومائتي ألف كتيب دعوي، وعدد ستمائة وخمسين ألف مطوية دعوية، اضافة الى المراكز التوجيهية التي ستنفذ في كل من الحبلة ومحافظة النماص ومحافظة بلقرن ومحافظة ظهران الجنوب ومركزين آخرين في كل من تندحة ووادي بن هشبل.
وكذلك مائتان واثنتان وثمانون محاضرة وتسعمائة واثنان وسبعون درسا، والعديد من البرامج الثقافية والمسابقات والكثير من المناشط الدعوية المختلفة والمتوقع ان يصل عددها الى مليون مادة دعوية مختلفة بإذن الله
* شارك فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية في معرض «وسائل الدعوة الى الله» تحت شعار «كن داعياً» الذي استمر لمدة أسبوع واحد ابتداء من يوم السبت الماضي.
الجدير بالذكر ان مشاركة الهيئة تتمثل في ابراز دور الهيئة في المجتمع وأهميتها اضافة الى عرض وسائل الدعوة الى الله التي تقوم بها سعيا الى اطلاع أفراد المجتمع عن قرب على مناشط الهيئة في دعوة الناس للخير ودلالتهم إليه وابعادهم وتحذيرهم من الوقوع في المنكر وذلك من خلال عرض بعض اصدارات الرئاسة المختلفة.
ويتضمن هذا المعرض التعريف بنشأة الهيئة منذ تأسيسها في عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى ما وصلت اليه في الوقت الحاضر.
* قام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين بزيارة لمركز هيئة الدار البيضاء بالرياض، وقد القى فضيلته كلمة توجيهية لمنسوبي المركز والحضور، وحثهم فيها على الاحتساب، والصبر، والدعوة الى الله، وتوخي الحكمة واللين.
* قام محافظ محافظة الزلفي الأستاذ هادي بن علي العامري الأسبوع الماضي بزيارة لهيئة محافظة الزلفي، وكان في استقباله رئيس هيئة الزلفي الشيخ عبدالله بن أحمد السلمان، ورؤساء ووكلاء المراكز، ومنسوبو الهيئة هناك.
هذا وقد قام الأستاذ العامري بجولة على أقسام الهيئة واداراتها استمع خلالها لشرح مفصل عن مهام الهيئة ودورها في خدمة الدين والمجتمع.
وقد قدم الأستاذ العامري شكره لمنسوبي هيئة الزلفي وحثهم على بذل المزيد والتفاني في العمل.
* تعتزم بمشيئة الله تعالى إدارة التوعية والتوجيه بفرع الرئاسة بالمدينة المنورة المشاركة بمعرض متنقل ضمن فعاليات مهرجان المدينة المنورة الرابع لعام 1422ه، وذلك بالعديد من المشاركات واللوحات والتصاميم والصور المعبرة.
أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved