أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

أفاق اسلامية

مؤكداً أن كثيراً من الناس يود ان يكون داعية إلى الله
وزير الشؤون الإسلامية : المعرض الدعوي سيعمَّم على جميع مناطق المملكة
* الدمام الجزيرة:
أزجى معالي وزير الشؤون الاسلامية والاقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود امير المنطقة الشرقية على رعايته افتتاحه المعرض الاول لوسائل الدعوة الى الله تعالى الذي نظمه الوزارة خلال الفترة من 17 23/3/1422ه.
وقال معاليه في تصريح صحفي: ان الوزارة ستنظم بمشيئة الله تعالى المعرض الثاني لوسائل الدعوة الى الله في محافظة جدة بعد ثلاثة اشهر من الآن كما ستنظم المعرض الثالث في مدينة الرياض ان شاء الله بعد شهر رمضان المبارك القادم من العام الجاري 1422ه ثم في السنة القادمة سيقام في منطقة القصيم وغيرها مضيفا ان المعرض سيعمم بإذن الله تعالى على جميع مناطق المملكة.
واوضح معاليه ان المعرض الاول لوسائل الدعوة الى الله تحت شعار «كن داعيا» هدف الى تعريف الناس وسائل الدعوة الى الله تعالى التي تقوم بها المملكة العربية السعودية عبر اجهزتها الرسمية من وزارات ومؤسسات وغير ذلك من مؤسسات خيرية وعبر المكاتب التعاونية والدعوية.
وكذا قام بتعريف الناس ايضا بما هو موجود من وسائل الدعوة الى الله تعالى مثل الكتاب والشريط والنشرة والمطوية وبرامج الحاسب الآلي والانترنت، ليستفيدوا منها في ارشاد الناس عبر هذه الوسائل الى ما ينبغي لهم من الاستقامة على دين الله جل وعلا.
واشار معاليه الى ان فكرة المعرض هي فكرة تعريفية للناس وصلة بالجمهور لان كثيراً من الناس يود أن يكون داعية الى الله ويود أن يكون اذا تنقل يحمل معه رسالة ويحمل معه شريطا فيجد في المعرض بغيته مبينا ان المعرض متخصص وُجد فيه العديد من الكتب والبرامج الدعوية بمختلف اللغات الانجليزية والفرنسية والاوردية ولغات دول شرق آسيا وافريقيا.
فمن أراد الدعوة عبر شيء معين وجده في المعرض كذلك وتجد في المعرض برامج خاصة وكتيبات وقصصا مختصة بالاطفال وكذا اشرطة مسموعة ومرئية.
وشرح معاليه شعار المعرض «كن داعيا» بقوله: اننا نقول للناس يمكنكم ان تكونوا دعاة الى الله اذا نقلتم الدعوة الى الله بهذه الوسائل: الشريط، والكتاب، والمطوية، والانترنت والاقراص الممغنطة متطرقا معاليه الي النشاطات المصاحبة للمعرض مثل : الندوات والمحاضرات والحلقات العلمية والتطبيقية وقال: لقد كانت على شكل دورة في الدعوة الى الله وتم منح الحاضرين شهادة حضور تميزهم في الاستفادة من فعاليات هذا المعرض.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved