أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

محليــات

في احتفال كبير اشتمل على عروض الليزر والألعاب النارية
الأمير عبدالمجيد رعى انطلاقة فعاليات )صيف جدة 22(
الأمير مشعل بن ماجد : المهرجان يوفر على المواطن عناء السفر للخارج ونفقاته ومخاطره
* جدة - صلاح مخارش:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول «الأربعاء» باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة انطلاق فعاليات مهرجان )صيف جدة 22( في حفل كبير حضره صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة رئيس اللجنة السياحية التنفيذية وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ورجال الأعمال والمستثمرين وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين والزوار.
وقد ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز كلمة في مستهل الحفل قدَّم فيها الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على ما بذله من جهود مشكورة وتوجيهات حكيمة ومتابعة حثيثة لأدق التفاصيل لانجاح فعاليات صيف هذا العام للارتقاء بها إلى المستوى الذي يتطلع إليه الجميع وأشار سموه إلى أن صيف هذا العام الذي يأتي في ترتيبه الثالث بعد عامين من النجاحات ستجدونه بأنشطة أكثر وتنوعات أرحب وأوسع، وقد ركزنا فيه على الفعاليات لكافة أفراد الأسرة، مسترشدين في كل ما أعددناه أن يكون ضمن إطار تعاليم ديننا الحنيف وعاداتنا الاجتماعية الحميدة.
مؤكداً أن فعاليات صيف جدة 20 و21 أثبتت أنها رافد اقتصادي مثمر من روافد الناتج الوطني. حيث عمت عوائدها المالية مختلف القطاعات، بدءاً بحركة الطيران والنقل البري والفنادق مروراً بالأسواق والمنتزهات وانتهاء بالمطاعم.. بل وحتى الخدمات البسيطة. شارحاً سموه في هذا الإطاران الدراسة اثبتت أن معظم مرتادي الفعاليات أعطوا زيارة مكة المكرمة نصيباً وافراً من وقتهم وإنفاقهم وهو ما يزيد هذه التجربة تشريفاً وعمقاً.
وأبان أن كل تلك المنافع المباشرة لتنشيط الحركة الاقتصادية إنما تضاف لحسن استثمار المواطن لوقته وترفيهه مع أسرته داخل وطنه بعد أن أحضرت له جدة بين أكتافها أجمل عناصر الترفيه وأرقاها جمعناها من مختلف أقطار العالم موفرين على المواطن العزيز وأسرته عناء السفر ونفقاته الباهظة ومخاطره.
مشيراً سموه إلى أن تلك هي الأهداف السامية التي رسمها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله ويرعاها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
مؤكداً أن أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بإنشاء الهيئة العليا للسياحة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله وأمانة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ما هو إلا دعم للمجال السياحي الاقتصادي ودليل على اهتمام ودعم الدولة لهذه الصناعة خاصة وان المملكة حماها الله تملك المقومات الاساسية لقيام سياحة كبيرة وفق أسس ومعايير سليمة تتماشى مع ديننا الحنيف وعادات وتقاليد مجتمعنا السليمة.
بعد ذلك واصل حفل تدشين المهرجان برامجه باعلان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز عن انطلاق فعاليات مهرجان جدة )22(.
بعد ذلك قدّم الفنان محمد عبده أغنية جديدة عن جدة صاحبتها رقصات من الفرق الشعبية ثم قدم بعده الفنانان عبادي الجوهر وعبدالله رشاد اوبريتا بعنوان )جدة غير( صاحبته لوحات تمثيلية متعددة تحكي جدة في الماضي والحاضر مع تفاعل كبير للفرق الشعبية في جدة واختتم الحفل الذي اشتمل على عروض ضخمة لليزر بالالعاب النارية التي اضاءت سماء الاستاد الرياضي.
109 فعاليات
وتعتبر فعاليات جدة 22 امتداداً للنجاح الذي رسمته فعاليات جدة 20 - 21 وتم إثراء فعاليات صيف جدة 22 بنحو 109 فعالية مقابل 75 فعالية في صيف جدة 21 و37 فعالية لصيف جدة 20 ويبلغ عدد الفعاليات المضافة في برنامج الفعاليات 36 فعالية جديدة وهي البطل سندباد، التزلج على الجليد، معرض اسماك القرش، الرقم القياسي في انطلاق البالونات، النافورة الموسيقية، المدينة الثلجية، رحلة الفارس الشجاع، تيلي ماتش، عروض مهارات القيادة، جزيرة المفاجآت، أكبر كبسة في العالم، أسرع جرسون، أجمل كعكة، زفاف، النحت على الثلج، الاعلان الطائر، مهرجان المرح، ندوات البيئة، برامج الرعاية الاجتماعية المتنوعة، برامج الرعاية الصحية، اسبوع المرأة، حملة مكافحة التدخين، اشكال من منتجات ليغو، مهرجان ذهب 22، مهرجان السمك بالإضافة للعديد من البرامج الأخرى.
كما تم لأول مرة تفعيل أنشطة التسوق وذلك لتحقيق المزيد من التنوع في الفعاليات بحيث تشكل مع غيرها عملاً متكاملاً.
وشهدت العروس استعدادات خدمية وتسويقية هائلة وفرتها كافة القطاعات للزوار والمشاركين بطابع مميز وتضافرت الجهود المبذولة من قبل التجار والرعاة في تقديم افضل ما لديهم من بضائع ومنتجات وتهيئة صالات العرض لجذب أكبر عدد من الزوار.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد قد وجها بتسخير كافة الامكانيات والطاقات البشرية والفنية لانجاح فعاليات صيف جدة 21 التي تعد نقلة نوعية في السياحة الداخلية بجدة بمفهومها التسويقي الجديد وخطة الاعداد والبرامج المتنوعة.
كما اشرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة ورئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان الصيف السياحي على الترتيبات واللمسات النهائية لانطلاقة فعاليات المهرجان في مواقعها واصدر تعليماته بتفعيل الاداء لاخراج المهرجان بالصورة المناسبة لعروس البحر الأحمر.
ومن جانبه أكد د. ماجد القصبي أمين عام الغرفة التجارية بجدة ان التعاون و التنسيق التام بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة منذ عدة شهور لانجاح فعاليات صيف جدة 22 والذي يحفل بالعديد من البرامج والفعاليات الجديدة وتوقعت اللجنة المنظمة لمهرجان جدة 22 ان تحقق الفعاليات مبيعات تفوق 5.1 بليون ريال خلال 45 يوماً هي مدة الفعاليات اضافة لارتفاع عدد المشاركين من المواطنين والمقيمين والزوار الى اكثر من مليوني مشارك نظرا للنجاح الكبير الذي حققته فعاليات الاعوام السابقة.
وقد أدلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في ختام الحفل بتصريح صحفي عبر خلاله عن سعادته برعاية افتتاح فعاليات مهرجان صيف «جدة 22».
وشكر سموه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ محافظة جدة واعضاء اللجنة لما بذلوه من جهود لتنظيم هذه الفعاليات.
ووصف سموه الحفل بأنه كان رائعا ومميزا ويجسد جهود القائمين عليه مؤكدا ان تحقيق سعادة المواطن ورفاهيته هدف يسعى إليه الجميع.
وأثنى سموه على مشاركة القطاع الخاص في فعاليات صيف جدة في الأعوام السابقة والعام الحالي مشيرا إلى أن السياحة بدأت تأخذ وتتبوأ مرتبة خاصة في مجالات التنمية الاقتصادية في المملكة.
ورحب سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بزوار مدينة جدة من خارج المملكة متمنيا لهم قضاء أجمل الاوقات وقال «ان جدة هي عروس البحر الأحمر وانها قبل هذا وذاك بوابة الحرمين الشريفين».
وأكد سموه أن مستقبل السياحة في المملكة يبشر بغد أفضل في ظل ما وفرته حكومتنا الرشيدة من الامكانات السياحية في مختلف المجالات.
من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ محافظة جدة في تصريح مماثل عن سعادته برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة لافتتاح فعاليات مهرجان صيف جدة 22 متمنيا سموه أوقاتا سعيدة وممتعة لزوار مدينة جدة خلال صيف هذا العام.
ونوه سموه بدور الجهات المشاركة مما سيؤدي إن شاء الله إلى نجاح نشاطات فعاليات صيف هذا العام.


أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved