أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

محليــات

تحديد مواعيد القبول بجامعة الملك فيصل
د. الجندان: مشاركة الجمعيات في تسهيل إجراءات القبول للطلاب والطالبات عمل خيري وطني
* الأحساء عبدالله الملحم:
اثنى معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان على التعاون الذي ابدته الجمعيات الخيرية والاندية في الاحساء مع جامعة الملك فيصل ممثلة في عمادة شئون الطلاب وذلك فيما يتعلق بتسهيل مهمة اجراءات قبول الطلاب والطالبات بالجامعة.
جاء ذلك في لقائه مساء أمس الأول مع ممثلي الجمعيات الخيرية والاندية في الاحساء وكذلك مع ممثلين عن الجمعيات الخيرية في محافظة القطيف والتي تشارك للمرة الاولى في حين تعد مشاركة الجمعيات الخيرية في الاحساء للعام الرابع على التوالي.
وحضر اللقاء وكيل الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور سعد الحريقي وعميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله عمر النجار.
وأكد مدير جامعة الملك فيصل على اهمية هذا التعاون الملموس مع الجمعيات الخيرية والاندية الرياضية كما اعرب عن تقديره لمبادرة عدد من الجمعيات الخيرية في القطيف للمشاركة هذا العام في عملية تسهيل اجراءات القبول بالجامعة.
وامتدح الدكتور الجندان تجربة عمادة شئون الطلاب بالاستعانة بالجمعيات الخيرية مشيرا بانها قد سهلت عملية اجراءات القبول الاولية وحدت من ازدحام الطلاب والطالبات مؤكدا بأن العمادة حريصة على تطبيق مبدأ المساواة بين جميع المتقدمين سواء للعمادة مباشرة ا و عن طريق الجمعيات الخيرية والاندية وعاد معالي الدكتور الجندان للاشادة بالتجاوب الذي ابدته الجمعيات مشيرا بأنها تجسد مدى الترابط والتعاون بين ابناء المجتمع الواحد. كما انها ساهمت في تذليل الصعاب على الطلاب والطالبات على حد سواء.
وتحدث وكيل الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور سعد الحريقي عن اهمية استمرارية مثل هذا التعاون لاسيما وانه يصب في مصلحة المجتمع مشيراً بأن دور الجمعيات الخيرية بلا شك مميز ومقدرا نجاح التجربة في الاعوام الماضية.
كما علق عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن عمر النجار على الاستعدادات المبكرة التي اتخذتها العمادة لتسهيل عملية اجراءات القبول مشيرا بانه قد تم وضع جدول زمني لاستقبال الطلاب والطالبات حسب النسبة المئوية على شهادة اتمام المرحلة الثانوية وهو اجراء تم اتخاذه بهدف تسهيل المهمة ومنعا لازدحام الطلاب والطالبات كما علق على التجاوب الذي ابدته الجمعيات الخيرية والاندية الرياضية في عملية استقبال طلبات القبول ومن ثم ارسالها بالتالي الى عمادة القبول والتسجيل بالجامعة واوضح الدكتور النجار بأنه قد تم تكليف اللجان القائمة باستقبال طلبات القبول بالاجراءات العملية التي تكفل عملية نجاج فكرة اعمالها وبالتالي تسهيل المهمة على الطلاب والطالبات.
هذا وقد تم تحديد المواعيد لاستقبال الطلاب والطالبات على النحو التالي:
يوم السبت 2/4/1422ه للحاصلين على نسبة 90% فما فوق.
يوم الاحد والاثنين 34/4 للحاصلين على نسبة 85% فما فوق.
يوم الثلاثاء والاربعاء 56/4 للحاصلين على نسبة 80% فما فوق.
يوم السبت والاحد 19/10/4 للحاصلين على نسبة 75% فما فوق.
كما تم تحديد النسبة الخاصة للقبول بكليات الجامعة وذلك على النحو التالي:

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved