أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th June,2001 العدد:10487الطبعةالاولـي الجمعة 23 ,ربيع الاول 1422

محليــات

مركز الحبيب الطبي يصدر سلسلة من الكتب الطبية التثقيفية للقارئ العادي
* الرياض الجزيرة:
يقوم مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي خلال الأسبوعين القادمين بالبدء في إصدار سلسلة طبية توعوية تثقيفية تحت مسمى )سلسلة الحبيب الطبية( بالتعاون مع مكتبة العبيكان، حيث تحتوي هذه السلسلة على ثمانية أجزاء وهي تعد باكورة إنتاج المركز في هذا المجال.
ذكر ذلك الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الحبيب رئيس مجلس إدارة المركز والذي قال إن هذه السلسلة انبثقت فكرتها بعد إحساسنا بحاجة المجتمع إلى التوعية والتثقيف الصحي وحرصاً منا أيضاً على أن يكون المركز مؤدياً لرسالته في كافة المجالات، فالمركز هنا يؤدي دوره ليس للتشخيص والعلاج فقط بل للتوعية والتثقيف أيضاً ونشر الوعي الصحي. وهذه السلسلة سيتم طرحها للبيع في المكتبات قريباً إن شاء الله.
وفي سؤال عن المواضيع التي تتضمنها هذه السلسلة قال د. الحبيب إن هذه السلسلة تتحدث عن مواضيع العقم، الألم أسبابه وعلاجه، أطفالنا والربو الشعبي، أمراض القلب والشرايين، الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، الطفل السليم، سؤال وجواب، أطفالنا ومرض السكر والدواء في حياتنا.
ولقد تم تكوين لجنة من الكفاءات الطبية والإدارية بالمركز والتي لها باع جيد في هذا المجال وتقوم باختيار المواضيع التي تهم القارئ. ومن ثم ترشيح عدد من الأطباء الأكفاء للكتابة عنها وهذه السلسلة بالمناسبة تتناول مواضيع هامة جداً وهي موجهة لغير الأطباء. وعن موعد صدورها ذكر د. الحبيب أنه يتوقع صدورها خلال الأسبوعين القادمين بإذن الله بعد أن روجعت النصوص كاملة وأخذت التصاريح الرسمية من وزارة الإعلام وقبل ذلك تسجيلها لدى مكتبة الملك فهد.
وفي سؤال آخر عن مدى استمرار صدور هذه السلسلة لمواضيع أخرى قال: نحن نختار المواضيع الهامة للقارئ العادي ومن ثم نبحث عن خير من يكتب فيها من ذوي الاطلاع الواسع والكفاءة العلمية العالية وبمشيئة الله لدينا الرغبة في تغطية كل ما يهم صحة الإنسان وأضاف: إن الفرق بين هذه السلسلة والكتب الطبية الأخرى والمتوفرة في المكتبات أن هذه السلسلة هي من تأليف الأطباء العاملين بالمركز وليست كتباً مترجمة موجهة للقارئ العادي بشكل مباشر.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved