أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

تم حل الإشكال الثلاثاء الماضي و حصلت على خطاب الإلغاء
حفل جدة الأول كاد يلغى لعدم حجز القاعة!
القاعة للمنظم: أفيدونا بتأكيد الحجز وإلا سنقيم حفل زفاف
* جدة صلاح مخارش:
حتى يوم امس الثلاثاء كانت المؤشرات تشير الى ان الحفل الاول بأمسيات جدة الفنية والذي سيقام مساء يوم غد الخميس 21/6/2001م سيلغى.
فالمشرف العام على قاعة أماسي بجدة القاعة التي ستقام عليها الأمسيات الفنية الأستاذ سعود الحارثي لم يتلق ما يفيده من تأكيد من المنظم والمتعهد والراعي بأن الحفل الأول سيقام في موعده!!
والاعلانات «التجارية» الصحفية حتى يوم أمس الأول من قبل شركة «ال جي».
الشركة الراعية للحفل الأول كانت تشير الى ان الحفل الأول بأمسيات مهرجان جدة سيقام مساء الخميس 21/6/2001م بقاعة أماسي ونجومه هم الفنانون خالد عبد الرحمن، عبد الله رشاد، وعبد العزيز المنصور.
وبالرغم من ان الفنان عبد الله رشاد قد اعتذر فعليا عن المشاركة في الأمسيات الفنية وبالتحديد الحفل الأول المذكور وحل بدلا عنه جواد العلي الا تلك الاعلانات كانت تشير الى مشاركة رشاد وليس جواد ومن هنا وبالاضافة الى وجود متعهد الحفلات المعروف عادل معتوق وهو المنظم لحفلات «ال جي» لأكثر من مرة بالقرب من تجهيزات الحفل الأول رغم تأكيد «المراسي» والمتعهد المعروف عبد السلام عباس بأن المتعهد اللبناني عادل معتوق ليس له علاقة بأمسيات جدة الفنية!! وللوقوف على خلفيات الحفل الأول او إلغائه تابعت الجزيرة التسلسل لتلك الأحداث عن قرب وكانت «المشكلة» تتلخص فيما يلي:
شركة «ال جي» احدى الشركات العالمية قامت بالتنسيق مع المتعهد اللبناني المعروف عادل المعتوق لرعاية أمسيات فنية في الشرق الأوسط وتم تحديد يوم 21/6/2001م لرعايتهم أمسية فنية بجدة في الوقت الذي كانت فيه «المراسي» تستعد لتنظيم حفلات جدة الفنية بدءاً من الاسبوع الذي يليه 28/6/2001م وبعد تنسيق ومفاهمة بين المراسي المنظمين لأمسيات جدة وعادل المعتوق ممثل «ال جي» تم ادراج الحفل الأول لأمسيات جدة الفنية وتم الاتفاق على ذلك بحيث تتكفل «ال جي» بتكاليف الحفل الأول وفي الوقت نفسه كان المشرف على قاعة أماسي بجدة سعود الحارثي يتابع الموقف وأمامه أكثر من حجز مبدئي للقاعة لتوافق ذلك مع حفلات الزفاف صيفاً بجدة الا ان الاتفاق الشفهي المبدئي بين صاحب القاعة ومنظم الحفل جعله يلتزم بالموعد حتى يوم الثلاثاء الماضي، وعندما لم يجد أي تأكيد أو تسديد لحقوقه بتأجير القاعة سارع بارسال أكثر من خطاب للمنظمين يبلغهم فيها بأنه سيؤجر القاعة لأحد المنظمين الذين يريدون هذا الموعد لاقامة حفل زفاف بها ورغم ذلك لم تصله تأكيدات أو تطمينات!!
ولكن مع «سخونة» الوضع واقتراب الموعد صرح صاحب القاعة لاحدى الصحف يوم الثلاثاء الماضي بأن الحفل الأول لأمسيات جدة الفنية قد لا يقام بسبب حفل زفاف حتى سارع في نفس اليوم المتعهد عبد السلام عباس وممثل متعهد حفلات «ال جي» عادل معتوق للاجتماع يوم الثلاثاء الماضي بصاحب القاعة وتم تأكيد الموعد وتسديد كافة حقوقه!!
وكانت مصادرنا قد علمت بأن شركة «ال جي» الطرف الأول في الموضوع والراعية للحفل الأول كانت قد اتفقت مع «mbc» التي حصلت على حقوق هذا الحفل والحفلات الأخرى بحملة اعلانية كبيرة لمدة عام على منتجاتها بقيمة مالية كبيرة جدا واعتبرت ان الحفل الأول يأتي ضمن تلك الاعلانات مما دفع «بشركة المراسي» المنظمة لأمسيات جدة الفنية وقاعة أماسي الى محاولة الغاء الحفل الأول لأنهم شعروا بأنهم «خارج الاتفاق»!!
وقد حصلت «الجزيرة» على نص الخطاب الموجه من الأستاذ حامد احمد سرحان المدير العام التنفيذي لشركة مراسي السعودية المحدودة المنظمة لحفلات جدة الفنية والموجه الى قاعة أماسي للمناسبات والاحتفالات في يوم 6/5/2001م ويقول نصه:
السادة قاعة أماسي للمناسبات والاحتفالات بجدة المحترمون
الاخ المكرم سعود الحارثي الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
نفيد سعادتكم بأنه تم الاجتماع اليوم مع امارة منطقة مكة المكرمة في محافظة جدة بما يخص الحفلات الغنائية في مهرجان جدة للسياحة والتسوق 2001م.
على ان يكون الحفل منقولاً على قناة فضائية وتكون عدد «5» حفلات في كل يوم خميس من كل اسبوع حسب التواريخ التالية:
28/6/2001م
5/7/2001م
12/7/2001م
19/7/2001م
29/7/2001م
نأمل منكم التكرم بالغاء حفلة تاريخ 21/6/2001م وهذا للعلم والسلام.
شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا..
المدير العام التنفيذي
حامد احمد سرحان
فيما يقول نص الخطاب الموجه من قاعة أماسي للاحتفالات لشركة مراسي السعودية المحدودة في يوم 16/6/2001م.
السادة شركة مراسي السعودية المحدودة المحترمون
عناية السيد حامد احمد سرحان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بالاشارة الى خطابكم رقم 100ص/2001م وتاريخ 6/5/2001م باعتماد الغاء حجز يوم الخميس 21/6/2001م واعتماد الحجز لعدد )5( حفلات فقط في كل يوم خميس من كل اسبوع وذلك حسب التواريخ المذكورة بخطابكم، وحيث انه لم يصلنا منكم تأكيد باعادة حجز هذا اليوم 21/6/2001م عليه نفيدكم بأنه قد تم حجز هذا اليوم 21/6/2001م لزبون آخر واصبح غير متوفر هذا للعلم والاحاطة. وتقبلوا فائق التحيات..
قاعة أماسي للاحتفالات

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved