أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

متابعة

رئيس الوزراء اليمني مرحباً بزيارة الأمير سلطان:
معاهدة جدة مثلت بجوهرها توجها ًجديداً في العلاقات ومتفائلون بنتائج الاجتماعات
* صنعاء واس:
أكد دولة رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية عبدالقادر باجمال ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لبلده الثاني الجمهورية اليمنية تأتي امتدادا للزيارات الرسمية المتبادلة بين قيادتي البلدين الشقيقين وتزامنا مع الذكرى الاولى للتوقيع على معاهدة جدة لترسيم الحدود البرية والبحرية بين البلدين الجارين.
ورحب دولته في تصريح لوكالة الانباء السعودية بسمو النائب الثاني ضيفا عزيزا واخا كريما في وطنه الثاني وبين اهله مشددا على ان معاهدة جدة قد مثلت بجوهرها توجها جديدا في العلاقات بين البلدين التي تنطلق من الخصوصيات والثوابت والروابط الازلية بين الشعبين الشقيقين برعاية القيادتين السياسيتين في البلدين.
واعرب دولته عن تفاؤله وأمله ان تخرج اجتماعات الدورة الثالثة عشرة لمجلس التنسيق اليمني السعودي التي ستعقد في صنعاء بنتائج ايجابية تجسد التوجهات الجديدة في مسار العلاقة بين البلدين الشقيقين وتؤكد الروابط والخصوصيات والثوابت التي تجمع بينهما ماضيا وحاضرا ومستقبلا.
وقال دولة رئيس الوزراء اليمني *ان انعقاد الدورة الثانية عشرة للمجلس في المدينة المنورة قد مثلت انطلاقة جيدة للعمل اليمني السعودي المشترك وخرجت بنتائج ايجابية عديدة منها الاتفاق على اقتراح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز المتضمن انعقاد المجلس كل سته شهور بدلا من سنة كما كان سابقا.
وأضاف *وهو الاقتراح الذي كان وسيظل موضع تقدير الجميع كونه يعبر عن حرص سموه على اهمية استمرار الزيارات الرسمية وتبادل وجهات النظر المختلفة بين قيادتي ومسؤولي البلدين الشقيقين لما فيه مصلحتهما معا.
واشار إلى انه تم في اللقاءات على المستوى الوزاري بين البلدين خلال الفترة الواقعة بين الدورتين مناقشة القضايا المتصلة بجدول اعمال مجلس التنسيق في مجالات الكهرباء والنفط والتعليم والشؤون الاجتماعية إضافة إلى ما تم من لقاءات بين رجال الاعمال في البلدين للاتفاق على تنفيذ مشاريع مشتركة مهمة في اليمن لافتا إلى انها تمثل جسورا متينة لبناء الشراكة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved