أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

محليــات

بتوجيهات من ولاة الأمر لراحة الحجاج
الأمير مقرن يترأس اجتماعاً للجنة الحج وإقرار التوصيات
إلزام الملاك بالحصول على تراخيص و التقيد بالشروط
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
رأس صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج لقاء بمكتبة الملك عبدالعزيز ضم اعضاء لجنة الحج بالمدينة المنورة وبعض الاعيان من ذوي العلاقة بالموضوع. ودُعي لحضور الاجتماع فضيلة الشيخ/ عبدالباري الثبيتي امام وخطيب المسجد النبوي الشريف.
وقد وجه سموه بضرور التزام الجميع بالانظمة والتعليمات المرعية وحثهم على اهمية التحلي بروح الاخلاص في العمل والتفاني في خدمة ضيوف الرحمن.
كما وجه فضيلة الشيخ/ عبدالباري الثبيتي كلمة إرشاد ونصح ضافية للمدعوين حثهم فيها على الاخلاص والوفاء بالعقود ومراعاة جانب الله في اعمالهم وطاعة ولي الأمر.
وفي اللقاء تم استطلاع آراء اصحاب المجموعات والاستماع الى مداخلاتهم حيال ما يلاقونه من مصاعب لتذليلها كما تم اطلاعهم على مضمون التوصيات التي اتخذتها لجنة الحج في المدينة المنورة في اجتماع سابق برئاسة سموه بصدد العديد من المواضيع ذات الصلة باسكان الحج لما لها من مساس بعملهم ونشاطهم، حتى يكونوا في الصورة، ولما يستدعيه ضبط هذا النشاط من ضرورات ومن اهم تلك التوصيات:
ضرورة اخضاع اي مجموعة متخصصة في اسكان الحجاج للحصول على سجل تجاري من فرع وزارة التجارة يخولها مزاولة نشاط الاسكان.
ان يقوم فرع وزارة الحج بتأهيل المجموعات وتحديد العدد المناسب من الحجاج الذين يمكن اسكانهم وخدمتهم على ضوء ما لديها من امكانات بشرية ومالية ومساكن مملوكة او مستأجرة بعقود سنوية وعلى ألا يصرح لها باسكان الحجاج الا بموجب هذا التأهيل كما لا يسمح لها بالتعاقد على اكثر مما هو مسموح لها به.
استخدام السرر في كافة مساكن الحجاج بدلا من الفرش الارضية وذلك لتمكين الحجاج من استخدام الفراغات الموجودة تحتها لحفظ امتعتهم مع ضمان عدم اسكان اي عدد بالمسكن يفوق ماهو مصرح به.
التأكيد على اصحاب المساكن بأنه لن تصرح اية مساكن بعد اليوم العاشر من ذي القعدة الذي حددته لائحة نظام المنازل المعد لاسكان الحجاج وذلك لتمكين الجهات المختصة من التفرغ لاعمال متابعة تجهيزات المساكن ومرافقها ويستثنى من ذلك المساكن الحديثة التي لم يستكمل انشاؤها الا بعد هذا التاريخ.
وفي نهاية اللقاء اكد صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة بان التعاون والانسجام بين جميع العاملين والوفاء بالعقود على الوجه المتفق عليه هو هدف رئيسي يجب مراعاته بيد أنه حذر المعنيين بالامر من مغبة الاهمال ومخالفة الانظمة ونبه بانه ستطبق العقوبات في حدها الاعلى بالنسبة لمن يخالف التعليمات الخاصة باسكان الحجاج وراحتهم.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved