أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

محليــات

في بيان للداخلية: القصاص من مقيم قتل آخر وسجن مواطن بالمدينة
* المدينة واس:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل حدا في أحد الجناة فيما يلي نصه:
«بيان من وزارة الداخلية»
قال الله تعالى «إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم».
أقدم علاء الدين محمد عبدالوهاب مصري الجنسية على ضرب غلام ياسين باكستاني الجنسية ضربة قوية بحديدة على وجهه في حين غفلة منه سقط على إثرها أرضا فاقدا الوعي ثم أحضر الجاني بنزينا أعده لهذا الغرض وسكبه على المجني عليه وقام بإشعال النار فيه واحراقه وفي هذه الاثناء قام المدعو علي بن مزعل البلوي سعودي الجنسية ابن صاحب المزرعة التي يعمل بها المجنى عليه بإطلاق طلقة من بندقية صيد على رجلي المجنى عليه وأسفر التحقيق عن ادانة المذكورين بما نسب إليهما وتبين ان دافع الجريمة هو تصميم الجاني الاول على الاستيلاء على المبلغ الذي كان يعلم بوجوده مع المجني عليه وبإحالتهما إلى المحكمة الشرعية صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ادانة علاء الدين محمد عبدالوهاب بقتل المجني عليه غيلة والحكم بقتله حدا والحكم بتعزير الثاني علي بن مزعل البلوي بالسجن عشر سنوات وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 4/138/م في 15/2/1422ه بإنفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني/ علاء الدين محمد عبدالوهاب مصري الجنسية امس الثلاثاء الموافق 27/3/1422ه في المدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة. كما عمدت الجهة المختصة بتنفيذ عقوبة السجن المحكوم بها بحق علي البلوي.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved