أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

عزيزتـي الجزيرة

المكتب التعاوني للدعوة في حوطة سدير
جهود مقدرة.. ودعوة للدعم والمساندة
عزيزتي الجزيرة:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد..
بدعم ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله تم في عام 1420ه افتتاح المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في حوطة سدير بعد صدور موافقة معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد وفقه الله، وهذا المكتب الذي يديره بكل اقتدار ونشاط الشيخ الفاضل عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويح المعلم في معهد حوطة سدير العلمي وامام وخطيب جامع عمر بن الخطاب في حي الشفا في حوطة سدير وعدد من طلاب العلم وفقهم الله لكل خير.. هذا المكتب يستفيد من خدماته آلاف المواطنين والمقيمين في حوطة سدير والعديد من بلدان سدير الحبيبة. ومن اهداف هذا المكتب النشط:
أولاً: نشر العقيدة الصحيحة والتحذير مما يضادها.
ثانيا: توعية الجاليات المسلمة ودعوة غير المسلمين لاعتناق هذا الدين السمح الحنيف.
ثالثا: بث العلم النافع بين الناس وارشادهم.
وحيث ان عمر تأسيس هذا المكتب الدعوي النشط لم يكمل العامين، الا ان نشاطاته المتعددة النافعة كثيرة بسبب ما يجده هذا الصرح الاسلامي من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين متعه الله بالصحة والتوفيق وطول العمر وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني الكريم حفظهم الله واهتمام وتوجيه معالي وزير الشؤون الاسلامية سلمه الله والدعم المادي والمعنوي من سعادة رئيس مركز حوطة سدير الاستاذ الفاضل صالح بن سليمان الزكري واهالي الحوطة ورؤساء مراكز واهالي بلدان سدير الافاضل الذين يخدمهم هذا المكتب وكذلك دعم فاعلي الخير جزاهم الله خير الجزاء.
ومن انشطة المكتب انه نفذ ما يقارب مائة محاضرة في المساجد وفي الصروح التعليمية )بنين وبنات( اضافة الى الكلمات الارشادية في بيوت الله والدوائر الحكومية.
ومن الانشطة قيام المكتب بدورات علمية منها التي اقيمت في جامع بلدة التويم بسدير وكذلك يقوم المكتب بتنظيم واقامة دروس اسبوعية موزعة على الجوامع وعدد من القطاعات الحكومية وقام المكتب مشكورا ضمن شعاره التعاوني بمشاركة جمعية البر الخيرية النشطة في حوطة سدير في مشروع تفطير الصائم السنوي في جامع عمر بن الخطاب في حي الشفا بحوطة سدير وفي عشيرة سدير ويستفيد من هذا المشروع يوميا ما يقارب اربعمائة صائم.
ويقيم هذا المكتب المسابقات الثقافية للجاليات بلغاتهم المتعددة وينظم المكتب بالتعاون مع جمعية حوطة سدير الخيرية رحلات عمرة للفائزين في هذه المسابقات ويستفيد من تلك الرحلات ما بين 20 الى 30 شخصاً من الجاليات في كل رحلة.
والزائر للمكتب التعاوني للدعوة في حوطة سدير يجد ان مدير ومنسوبي المكتب الافاضل قد خصصوا مكتبتين مجهزتين للقراءة والاطلاع احداهما باللغة العربية والاخرى للجاليات اضافة الى ذلك يقوم المكتب بتزويد القطاعات الحكومية بالكتب والنشرات التوعوية الهادفة.
وفي مجال التوزيع قام المكتب التعاوني بحوطة سدير بتوزيع ما يقارب 200 كتاب )القرآن الكريم وترجمة معانيه( وما يقارب سبعة آلاف كتاب بلغات وعناوين مختلفة ومثل ذلك العدد وزع المكتب مطويات بلغات وعناوين مختلفة ايضا.
وقام المكتب بتوزيع قرابة الفي شريط مختلفة المواد واللغات وقدم آلاف الهدايا تحت اسم )هدية العيد( مشاركة من المكتب مع المجتمع في افراحهم بعيدي الفطر والاضحى المباركين.
وبحمد الله وتوفيقه وهدايته فقد بلغ عدد من دخلوا الاسلام واعتنقوا هذا الدين الحنيف في هذه الفترة الزمنية القصيرة اكثر من 10 اشخاص )ما بين رجل وأمراة( ولله الحمد.
وفي الختام اشكر الله تعالى شكرا يليق بجلاله وعظمته ثم اشكر مدير المكتب واخوانه الافاضل على هذا الجهد والنشاط الدعوي المتواصل الذي يخدم المواطنين والمقيمين وهم بالالاف في حوطة سدير وما جاورها من مدن وقرى سدير الجميلة )فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله(.
واناشد كل مقتدر وميسور بالدعم المادي والمعنوي والعيني لهذا المكتب الارشادي التوعوي والدعوي.
راجيا لهذا المكتب وكافة مكاتب الدعوة في مملكتنا الحبيبة كل توفيق وتقدم ورقي باذن الله تعالى في ظل الدعم والرعاية من ولاة أمرنا حفظهم الله.
والله الموفق
ناصر بن إبراهيم العريج
حوطة سدير

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved