أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

وطن ومواطن

طالباً حلاً لوضعهم الوظيفي
المحاضرون بكلية المعلمين بالرياض يستحقون المستوى السادس
سبق لنا نحن المحاضرين والعاملين بكلية المعلمين بالرياض أن رفعنا عن وضعنا الوظيفي، حيث لم تسفر جميع مطالباتنا للجهة التي نتبع لها )وزارة المعارف( بالحصول على المستوى السادس اسوة بزملائنا ممن يعملون معنا وهم معينون على اللائحة التعليمية عن اي نتيجة تزيل الضرر عنا وتحقق لنا المساواة معهم، فقد رأينا ان نخاطبكم من خلال صحافتنا الغراء وهي احدى الوسائل التي تهتمون بها وما يرد فيها وتعتبرونها حلقة الوصل بينكم وبين مواطنيكم الاوفياء، وسنحاول توضيح مشكلتنا لمقامكم الكريم على النحو التالي:
لقد كنا نعمل في التعليم العام على وظيفة )مدرس( وبعد حصولنا على شهادة الماجستير من امريكا منذ ما يزيد عن عشرين عاما تم تعيينا بكلية المعلمين على وظيفة )محاضر( منذ 1400ه حين بدأ تطبيق كادر الجامعات بكليات المعلمين )الكليات المتوسطة( سابقا، ورغم انه لم يؤخذ رأينا عند التعيين فلم نعترض على ذلك حينها لأننا كنا نطمح باستكمال دراستنا العليا ولكن الوزارة لم تتح لنا الفرصة لتحقيق ذلك الطموح بسبب ايقافها الابتعاث في الوقت الذي كانت ظروفنا تسمح بذلك، ولم نكن نتوقع بأنه سيحصل ما حصل لنا من ضرر، واعتقادا منا ايضا بأن هذا الكادر سيطبق على الجميع دون استثناء.
ولكن ما حصل هو: ان الوزارة لم تطبق هذا الكادر على الجميع حيث ابقت على العديد من زملائنا ممن يعملون معنا على وظيفة )مدرس( وعند تطبيق اللائحة التعليمية سنة 1402ه تم تعيينهم على المستوى السادس ومازالوا معنا حتى الآن، بل ان الوزارة تقوم بتعيين وندب المزيد من المدرسين الجدد للعمل بالكليات وهو على اللائحة التعليمية ولاتزال تقوم بذلك حتى الآن، كما تقوم بتطبيق اللائحة التعليمية على العديد ممن يقومون بأعمال ادارية بالكلية وبالوزارة ايضا!!
وفي المقابل لم تتجاوب مع مطالباتنا المتكررة والتي بدأت منذ 1408ه وحتى الآن والتي نطالب فيها بالحصول على المستوى السادس اسوة بزملائنا ممن هم على اللائحة التعليمية، بحجة ان ذلك مقصور على التعليم العام، ومن اراد منا التحويل للتعليم العام ليخفف من تضرره يُُطلب منه كتابة تعهد بأن يقبل بأي مستوى متوفر )اقل من السادس( وبأي مكان توجهه له الوزارة )خارج الكلية(.
وكان ذلك سببا في الحاق الضرر بنا نتيجة لتوقف علاواتنا لما يزيد عن ثماني سنوات ولا تزال متوقفة مما نتج عن ذلك نقص في رواتبنا حاليا وما سيترتب عليه من نقص في عائداتنا التقاعدية مستقبلا وجعل الفرق كبيرا بين رواتبنا ورواتب زملائنا ممن هم على المستوى السادس يزيد عن 5000 ريال شهريا. بل حتى من يحملون شهادة البكالوريوس فقط صاروا افضل منا ايضا.
اننا نتساءل لماذا نُحرم من حق مساواتنا بزملائنا باعطائنا المستوى السادس مع بقائنا في الكلية مثلهم؟! خاصة وان الشروط تنطبق علينا ولنا الاسبقية في ذلك، حيث اننا بدأنا العمل بالكلية مع بداياتها الاولى وساهمنا في تطويرها ومازلنا نساهم دون كلل او ملل.
ان ما يقوم به المسؤولون عنا بالوزارة من ازدواجية في تطبيق تلك الانظمة يتنافى مع ابسط قواعد العدل والمساواة التي يأمر بها ديننا الحنيف والتي تتمسك بها حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسموكم الكريم حفظكما الله ورعاكما ذخرا لهذا الوطن.
في الختام إننا نتطلع الى كافة من يهمهم الامر بإزالة الضرر عنا ومساواتنا بزملائنا راجين من الله العلي القدير ان يتحقق لنا ذلك إنه سميع مجيب.
عنهم أ. عبدالعزيز الفايز
المحاضرون المتضررون بكلية المعلمين بالرياض

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved