أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

وطن ومواطن

الكتابة على الجدران تصرف غير حضاري
لقد بذلت الدولة مجهودات جبارة لنقل مجتمعنا الى مصاف المجتمعات الحضارية المتقدمة وكثفت جهودها لذلك الغرض عبر وسائل الاتصال المتاحة بينها وبين المواطن من صحافة واعلام وغير ذلك ولكن نصطدم فيمن يحبط هذه المعنويات وهذه المجهودات بتصرفات طائشة لا تقدم ولا تؤخر سوى أنها تخريبية وللأسف فهي تُظْهر لغيرنا بأننا مجتمع متأخر حضاريا ولم نواكب النهضة الحضارية التي تؤديهاالدولة لمجتمعها ومن هذه التصرفات ظاهرة خرجت علينا متوشحة احدأهم اسلحة العلم ألا وهو القلم فقد استخدم هذا السلام بشكل خاطىء جدا واصبح يكتب على الجدران بدلا من ان يكتب على الاوراق البيضاء النظيفة ويا ليته ينقل علماً نافعاً او موعظة او شيئاً من هذا القبيل بل ينقل اتفه العبارات التي يوضح فيها نفسه على ذلك الجدار.
إن حضارات الشعوب تُتَناقل بأحدث وسائل الاتصالات من تليفون وفاكس وانترنت وغيرها ونحن ننقل حضاراتنا على الجدران.. يا للأسف!!
ان للمدرسة دوراً حيوياً في التصدي لانتشار هذه الظاهرة حيث إن عدم اهتمامها يساعد في انتشارها فلو قامت المدرسة بحملات دورية على المدرسة تكون شاملة للمدرسين توضح اهمية الصدي لهذه الظاهرة كذلك خطباء المساجد لهم دورهم التربوي وذلك في المحاضرات القصيرة التي يلقونها بعد الصلوات . وكذلك الاعلام وهو اهم الاسلحة في التصدي لهذه الظاهرة يجب على دور التربية هذه ان تُتَخذ لاقتلاع هذه الظاهرة من جذورها كذلك في الدول المتقدمة يضعون عقوبات رادعة عن ذلك من سجن وغرامة . لقد قمت وزملائي بجولة على بعض شواع بريدة فوجدنا ما لا يسر حيث الكتابات والتفاهات المتناقلة من جدار لآخر.
سالم والم أحمد الشمري - بريدة

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved