أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

لدى استقباله لرفيق الحريري
خاتمي يؤكد مجدداً دعم إيران للمقاومة اللبنانية ضد إسرائيل
* طهران د.ب.أ:
قالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية )إيرنا( أن الرئيس الايراني محمد خاتمي أعرب من جديد أمس الاول عن دعم طهران للمقاومة اللبنانية ضد إسرائيل. وأكد خاتمي خلال استقباله لرئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري أهمية الحفاظ على سلامة أراضي لبنان ووحدتها الوطنية. وقال خاتمي إن الحكومة والشعب اللبنانيين لهما نفس النظرة تجاه إيران.
وكان تنظيم حزب الله اللبناني قد نجح في إنهاء احتلال إسرائيل للجنوب اللبناني الذي استغرق 22 عاما العام الماضي. وشدد خاتمي خلال اللقاء على أن حزب الله حركة لبنانية مستقلة. مشيرا إلى أن دعم طهران للحركة سياسي فحسب، وتتهم الولايات المتحدة إيران بدعم تنظيمات إرهابية دولية، وطالب خاتمي أيضا بضرورة الحفاظ على سيادة الدولة اللبنانية ووعد باستمرار دعم إيران للبنان وسوريا بوصفهما الدولتين القادرتين على تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط. وكان الحريري قد وصل إلى طهران يوم /الاثنين الماضي وأجرى محادثات مع حسن حبيبي نائب الرئيس الايراني تركزت بصفة أساسية على التطورات الاخيرة بالشرق الاوسط. وقال الحريري خلال المباحثات مع حبيبي إن الامن سوف يتحقق في المنطقة إذا احترمت إسرائيل الحلول السياسية لنزاعها مع الفلسطينيين مع احترام القوانين والاعراف الدولية. ولا تعترف إيران بإسرائيل وتكتفي بالاشارة لها بوصف «النظام الصهيوني».
وترى طهران ضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس من أجل تحقيق السلام بالشرق الاوسط. وغادر الحريري طهران مساء يوم /الاثنين نفسه بعد زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات بحث خلالها أيضا سبل تنمية العلاقات الثنائية بين لبنان وإيران في المجالين السياسي والاقتصادي.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved