أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

اعتقال تسعة متهمين بتهديد تفجير السفارة الأمريكية
تقليص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في اليمن
* صنعاء الجزيرة واشنطن أ.ف.ب:
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية امس ان مكتب التحقيقات الفيدرالي )اف.بي.آي( قرر لأسباب أمنية سحب محققيه الموجودين في اليمن منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي إثر الهجوم الانتحاري على المدمرة الأمريكية «يو.اس.اس.كول».
لكن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ريتشارد باوتشر أضاف مع ذلك ان الموظفين الدبلوماسيين الأمريكيين سيبقون في المكان رغم تقليص عددهم مؤخرا بسبب تهديدات بتنفيذ اعتداء. وقال ان قرار سحب المحققين اتخذه مكتب التحقيقات الفدرالي الاحد لكنه لم يوضح عدد الاشخاص المعنيين بهذا القرار.
وكان محققو اف.بي.آي ارسلوا إلى اليمن إثر الاعتداء على المدمرة الأمريكية كول الذي اسفر في 12 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عن مقتل 17 بحارا امريكيا.
وأعلنت الولايات المتحدة في 9 حزيران/يونيو الجاري اغلاق سفارتها في صنعاء أمام المراجعين واجلاء موظفيها الدبلوماسيين الذي لا ضرورة لوجودهم بسبب تهديدات ارهابية.
واعتبرت الخارجية الأمريكية في ذلك الحين في بيان انه «يوجد حاليا تهديد متزايد لمواطنينا والمصالح الأمريكية في اليمن».
وقال باوتشر امس ان اف.بي.آي «يتخذ قراراته الخاصة تبعا لتقديره للتهديد وإذا كان هناك من يعتقد بأنه يجب عدم البقاء لا أحد يستطيع ارغامه» على البقاء.
وسعى المتحدث الأمريكي ايضا إلى مراعاة السلطات اليمنية مؤكدا انها اتخذت تدابير «استثنائية لتوفير امن» السفارة وعناصر اف.بي.آي.
لكن مسؤولا كبيرا في الخارجية الأمريكية انتقد بشدة قرار مكتب التحقيقات الفدرالي وقال «إذا كانوا لا يستطيعون تحمل الحرارة فبإمكانهم مغادرة المطبخ».وأضاف هذا المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان وزارة الخارجية «تعرف كيف تقرأ التحذيرات والقيام بما يجب عمله من أجل توفير الأمن وسنبقى هناك».
من جهة اخرى القت السلطات الامنية القبض على تسعة من المتهمين باطلاق تهديدات بتفجير السفارة الامريكية في صنعاء.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved