أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

مايكروسوفت تعيد تسمية برامج الويندوز والأوفيس
*الجزيرة مندوب الانترنت:
قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن شركة مايكروسوفت ستعيد تسمية برامج الويندوز والأوفيس لإبراز التركيز على خدماتها داخل شبكة الإنترنت طبقا لما اورده موقع التقنية العربية www.alsahal.com وأوضحت الصحيفة أن بيل غيتس رئيس مجلس إدارة الشركة أطلع كبار الموظفين في مذكرة على أن نسخ البرامج سيطلق عليها في المستقبل اسم ويندوز إكس بيوأوفيس إكس بي. وأشارت إلى أن الحرفين إكس بي اختصار لكلمة الخبرة باللغة الإنجليزية )إكسبيرينس(.
وقالت الصحيفة إن تغيير الأسماء سيعلن عنه قريبا إضافة إلى الإعلان عن موعد صدور برنامج الأوفيس إكس بي في الربع الثاني من العام وصدور ويندوز إكس بي في النصف الثاني من 2001م.
وأضافت أن ويندوز إكس بي سيستخدم قاعدة الشفرة الخاصة ببرنامج مايكروسوفت للشبكات وهي أكثر استقرارا ومستخدمة بالفعل في نظام تشغيل ويندوز 2000م. كما أن أوفيس إكس بي سيشمل أدوات مدمجة أكثر خاصة بالبريد الإلكتروني بمايسمح للمستخدمين بالعمل في مشروعات مشتركة. وكانت مايكروسوفت قد تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم مجهول المصدر عطل أثناءه متسللون مواقعها بسيل من الرسائل وترتب على ذلك وقف خدمات البريد الإلكتروني للشركة والمعروف باسم هوتميل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved