أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

رئيسا غينيا بيساو وبوركينا فاسو يقدران للمملكة دعمها لبلديهما
* * داكار واس:
^^^^^^^^^^^
استقبل فخامة رئيس جمهورية غينيا بيساو كومبا يالا بمكتبه في العاصمة بيساو أمس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال أحمد بن محمد بياري الذي قدم لفخامته أوراق اعتماده سفيرا غير مقيم للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية غينيا بيساو.
^^^^^^^^^^^
وقد نقل السفير لفخامة الرئيس كومبا يالا تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وتمنياتهما الطيبة بالخير والازدهار لشعب غينيا بيساو الصديق.
من جانبه رحب فخامته بسفير المملكة لدى غينيا بيساو لما تمثله المملكة من مكانة دولية مرموقة وتأثير كبير في شتى المحافل الدولية.
وأعرب فخامته عن شكره وامتنانه للمساعدات التي قدمتها المملكة لبلاده في مختلف المجالات مؤكدا تطلعه إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.
من جهة اخرى قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال أحمد بن محمد بياري مؤخرا بتقديم أوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بوركينا فاسو لفخامة الرئيس بليز كومباووري رئيس جمهورية بوركينا فاسو.
وقد نقل السفير بياري تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وتمنياتهما الطيبة لفخامته وشعب بوركينا فاسو الصديق مؤكدا لفخامته أنه سيبذل قصارى جهده لتعزيز العلاقات بين البلدين.
ومن جانبه نوه فخامة الرئيس كومباووري بالمساعدات التي قدمتها المملكة لتطوير وتنفيذ المشروعات التنموية في بلاده بشكل خاص والدول النامية بشكل عام.
وأعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله وحكومة المملكة للمساعدات الأخيرة التي قررت حكومة المملكة تقديمها لجمهورية بوركينا فاسو المتمثلة في مائة طن من المواد الغذائية والتمور بالاضافة إلى مائة الف جرعة من اللقاح الثنائي للحد من انتشار وباء الحمى المخية الشوكية وللمساهمة في تخفيف الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها بعض مناطق البلاد الزراعية.
وقد التقى السفير أحمد بن محمد بياري دولة رئيس الوزراء أرتيس تيولي الذي نوه بالدورالكبير الذي تقوم به المملكة في مساندة الدول النامية بشكل عام والدول الافريقية على وجه الخصوص عن طريق منح القروض المالية الميسرة على العكس مما تقوم به بعض المؤسسات المالية الدولية المانحة للقروض التي تضع شروطا ومعايير صعبة للاقراض.
كما أشاد دولته بالاسهامات التي قامت بها المملكة لدفع عجلة التنمية في بلاده المتمثلة في تنفيذ العديد من مشروعات شق الطرق وبناء الجسور وتشييد السدود.
كما التقى السفير بياري معالي رئيس الجمعية الوطنية «البرلمان» ميلغي تراوري ومعالي وزير الخارجية يوسف ميدرا وغو اللذين عبرا عن تقديرهما وامتنانهما للمساعدات السخية التي تقدمها المملكة لجمهورية بوركينا فاسو متطلعين إلى دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved