أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

اختتم زيارته لليمن ووصل جدة .. الأمير سلطان:
المملكة ستحقق في الاجتهادات الأمريكية حول تفجير الخبر
تطابق وجهات النظر بين المملكة واليمن والترحيب بتوقيع الاتفاقيات
* * صنعاء جدة جاسر الجاسر واس:
^^^^^^^^^^^
اختتم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام زيارته للجمهورية اليمنية استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح ورأس الجانب السعودي في اجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمني في دورته الثالثة عشرة.
^^^^^^^^^^^
وقد وصل سموه إلى جدة بعد عصر أول أمس حيث كان في مقدمة مستقبليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء كما استقبله عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
من جهة أخرى قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ان اجتهادات وزارة العدل الأمريكية بشأن اتهام قائمة تتضمن 13 متهما في تفجير الخبر سترجع للسعودية وتحقق فيها لأن المملكة مرجع الاساس في العمل فنحن يسرنا ان نقول أن أي دولة كانت عندها أي مرجعية أو خلفية عن أي شخص له دلالة أو له يد في هذا وعارف عنها نتعاون معه.
ووصف سموه في تصريحات صحفية قبيل مغادرته صنعاء القضية الفلسطينية بأنها قلب كل عربي ومسلم مشدداً سموه على عودة الحق الفلسطيني وعودة القدس دون انتقاص الحقوق.
من جهة أخرى رحبت المملكة العربية السعودية وجمهورية اليمن بالاتفاقيات التي تم توقيعها بين الجانبين وأكدتا في بيان مشترك صدر في ختام زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لليمن تطابق وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية.كما أكدتا على أهمية مواصلة الجهود المخلصة لاستمرار التضامن العربي وتنقية الأجواء وطالبتا مجلس الأمن الدولي بضرورة تحمل مسؤوليته وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني.
التفاصيل بالمتابعة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved