أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

الأمير سلمان يختتم زيارته للبرتغال ويعلن:
الملك فهد يتبرع بمليون دولار لجامع خادم الحرمين الشريفين في لشبونة
* * لشبونة واس:
^^^^^^^^^^^
تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمبلغ مليون دولار لجامع خادم الحرمين الشريفين في لشبونة.أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في كلمة لسموه خلال الحفل الذي أقيم أول أمس بمناسبة إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على جامع لشبونة بالبرتغال.
^^^^^^^^^^^
وقد اختتم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض زيارة للبرتغال استمرت عدة أيام أجمع المراقبون على نجاحها.
وقد التقى سموه خلال هذه الزيارة بفخامة رئيس الجمهورية وكبار المسؤولين حيث قام سموه بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز إلى حكومة وشعب البرتغال الصديق.
وقد تركزت محادثات سموه خلال هذه الزيارة على تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وفتح آفاق التعاون لما يخدم مصالحهما المشتركة وفي كافة المجالات كما تناولت محادثات سموه مع المسؤولين البرتغاليين العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط البرتغال بالحضارة العربية والإسلامية وما تركه المسلمون الأوائل من إرث حضاري عظيم أصبح اليوم جزءاً من حضارة وتاريخ البرتغال، كما اطمأن سموه على أحوال الجالية الإسلامية في البرتغال والتي تحظى بكل الاحترام والتقدير من قبل حكومة البرتغال.
وخلال زيارة سموه قام بافتتاح المقر الجديد لسفارة خادم الحرمين الشريفين في لشبونة وكذلك مقر السفير كما كانت زيارة سموه فرصة ثمينة لافتتاح المسجد الجامع في لشبونة والذي اصبح يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين.
كما رعى سموه حفل تسمية الشارع الذي يقع عليه جامع خادم الحرمين الشريفين باسم شارع المسجد وهو من أهم الشوارع الرئيسية في العاصمة البرتغالية.
وقد لقيت زيارة سموه إلى البرتغال ترحيباً واسعاً على المستوى الرسمي والشعبي وخاصة من قبل الجاليات الإسلامية وسفراء الدول العربية والإسلامية الذين كانوا في استقبال سموه لدى وصوله ووداعه لدى مغادرته.
التفاصيل بالمتابعة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved