أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

السلطة تعتقل عناصر فلسطينية
هدم 20 منزلاً في توغل إسرائيلي بغزة واستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين
* * القدس غزة الوكالات:
^^^^^^^^^^^
اعتبرت السلطة الفلسطينية امس السبت قيام الجيش الاسرائيلي بهدم 20 منزلا في قطاع غزة والتوغل في الاراضي الفلسطينية «تصعيدا وخرقا خطيرا جدا لوقف اطلاق النار». وقال اللواء عبد الرازق المجايدة مدير الامن العام بقطاع غزة «ان الجيش الإسرائيلي توغل في الاراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية فجر امس عند الساعة الثالثة والنصف صباحا وقام بعملية هدم وتجريف في منطقة البراهمة برفح حيث تم تدمير 17 منزلا للمواطنين» مشيرا إلى ان هذه المنطقة «تشهد هدوءا» منذ اكثر من يومين. واضاف المجايدة ان الجيش الاسرائيلي قام ايضا «بتدمير ثلاثة منازل» في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة بالقرب من )مستوطنة نتساريم اليهودية( وانه «تم تدمير المنزل كليا فوق اثاث المنازل دون سابق انذار».
^^^^^^^^^^^
ووصف المجايدة العملية التي قام بها الجيش الاسرائيلي بأنها «تصعيد وخرق خطير جدا لوقف اطلاق النار )محملا الجيش الاسرائيلي( مسؤولية هذا العمل الخطير».
وقالت مصادر امنية فلسطينية ان عمليات هدم المنازل التي قام بها الجيش الاسرائيلي «تركت 19 عائلة فلسطينية الآن بدون مأوى».
ومن جهة ثانية افاد شهود عيان «ان فريقا من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الانروا قاموا بتوزيع خيام على المتضررين الذين هدمت منازلهم وقدموا مساعدات عينية ومادية عاجلة».
وقد اعلن امس عن استشهاد الفلسطيني مهند جمال سويدان 22 عاما من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وجرح اثنين آخرين اعتقلهما الجيش الاسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة قرب الخط الاخضر مع اسرائيل. وقد نعت حركة المقاومة الاسلامية حماس عبر مكبرات الصوت سويدان، العضو في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة. هذا ولا يزال الجيش الاسرائيلي يحاصر منذ مساء امس الاول غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعد قتل جنديين اسرائيليين واصابة ثالث بجروح في عملية فدائية قرب مستوطنة دوغيت شمال القطاع وقاموا بعمليات تفتيش واسعة داخل المنازل واعتقلوا 12 مواطنا تم الافراج عن عشرة منهم ولا يزال اثنان آخران معتقلين لدى الجيش الاسرائيلي. وكانت كتائب القسام تبنت قتل الجنديين.
من جهة اخرى استقبل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امس السبت في رام الله مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الاوسط وليام بيرنز.
ويحضِّر بيرنز لجولة وزير الخارجية الأمريكي كولن باول في المنطقة الاسبوع المقبل الهادفة إلى تعزيز وقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين.
والتقى المسؤول الأمريكي بعد محادثاته مع عرفات رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني احمد قريع ووزير الاعلام ياسر عبد ربه والمفاوض صائب عريقات بحسب مصادر فلسطينية.
وكان عرفات استقبل مساء الجمعة الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا واكد له انه يبذل اقصى الجهود لتطبيق وقف اطلاق النار.
وتنشط الدبلوماسيتان الاوروبية والامريكية لتعزيز الهدنة التي تواجه تصعيد اعمال العنف.
من ناحية اخرى افاد مسؤول فلسطيني امس السبت ان اجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت مؤخرا عددا من الناشطين الفلسطينيين لم يلتزموا بقرار وقف اطلاق النار وصادرت مدافع هاون بقطاع غزة.
وقال المسؤول الفلسطيني الذي رفض الكشف عن اسمه «تم اعتقال بعض الاشخاص مؤخرا من الذين لم يلتزموا بقرار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بوقف اطلاق النار والذين شاركوا بالاضرار بالتزامات السلطة كما صادرت الاجهزة الامنية الفلسطينية بعض مدافع الهاون بقطاع غزة» رفض تحديد الجهات التابعة لها وأشار المسؤول «انه سيتم اعتقال اي شخص لم يلتزم بقرار وقف اطلاق النار أيا كان الفصيل الذي ينتمي اليه».
وأوضح «انه عقد صباح امس اجتماع طارئ لمجلس الامن الفلسطيني في غزة حضره رؤساء الاجهزة الامنية الفلسطينية وقد اتفق على اجراءات حاسمة على الارض تؤكد التزام السلطة الفلسطينية بالتزاماتها ولتثبيت وقف اطلاق النار».وأكد المصدر «ان هذه الاجراءات قد بدأت بالفعل وسوف تستمر ضمن سياسة سيادة القانون»

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved