أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

في إجراء لم يسبق له مثيل
قاضية أمريكية تمنح مواطناً فرنسياً حق اللجوء السياسي
* لوس انجليس رويترز:
^^^^^^^^^^^
منحت قاضية اتحادية أمس في إجراء لم يسبق له مثيل حق اللجوء السياسي لفرنسي زعم انه اضطهد لأنه حاول كشف عصابة تستغل الأطفال أوقعت ابنته الصغيرة في شراكها، ومنحت كريستين ستانسيل القاضية الامريكية المختصة في شؤون الهجرة حق اللجوء لكريم كمال «39 عاما» اثناء جلسة استماع مقتضبة. وقال مسؤولو الهجرة ان هذه هي المرة الاولى التي تمنح فيها محكمة امريكية حق اللجوء السياسي لمواطن فرنسي.
^^^^^^^^^^^
وانفجرت دليلة كمال جريفين محامية كمال وهي ايضا شقيقته وآخرون من مؤيديها في البكاء بعد صدور الحكم.
وقال كمال للمحكمة «أود ان أشكر نظام القضاء الأمريكي باسم كل الأطفال الذين يعانون على وجه الأرض».
وصرح متحدث باسم السفارة الفرنسية في واشنطن ان الحكومة الفرنسية تنظر إلى الحكم على انه «حكم مستقل من جانب نظام القضاء الامريكي» يعتمد على فهم القاضية لمعاهدة الأمم المتحدة لعام 1951 التي توضح حقوق اللاجئين.
وقال ريمي مارشو نائب المتحدث باسم السفارة الفرنسية ان الحكومة الفرنسية تكتفي بهذا التعليق إلى ان تتاح الفرصة للدبلوماسيين لمراجعة الحكم.
وقالت متحدثة باسم الوكالة الامريكية للهجرة والجنسية المعارضة لمحاولة كمال الحصول على حق اللجوء منذ سبعة اعوام ان الوكالة ستراجع الحكم قبل اتخاذ قرار بخصوص الاستئناف.
وأضافت ان أي استئناف سيقام على أساس ان وضع كمال لا يتماشى مع المعايير الخمسة التي يمنح أصحابها حق اللجوء وهي.. اناس يضطهدون بسبب دينهم أو عرقهم أو جنسيتهم أو لآرائهم السياسية أو لانتمائهم لجماعة اجتماعية.
وقال القاضي رونالد اوهاتا القاضي الامريكي المختص في قضايا الهجرة الذي كتب رأيه في القضية قبل ان يحولها إلى ستانسيل عندما استقال ليتولى منصبا آخر ان كمال اضطهد لأنه حرص على كشف الفساد في مدينة نيس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved