أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

سموه كرم طلاب معهدي التربية الفكرية والأمل بالطائف
الأمير عبدالمجيد يوجه بمد خط مياه الشرب لمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف
* الطائف عليان آل سعدان
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لسرعة ايصال مياه الشرب عن طريق التحلية لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.
وأكد المهندس ناصر السمحان مدير مصلحة المياه والصرف الصحي بالطائف ان العمل جار حاليا لسرعة تنفيذ التوجيهات بإيصال خط مياه للتحلية الى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في أقرب وقت ومن المتوقع ان ننتهي من ايصال هذا الخط الجديد بحلول الشهر القادم قبل تشغيل المستشفى وافتتاحه.
تجدر الاشارة الى ان مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف يقع على مساحة تقدر بأكثر من 250 ألف متر مربع ويتكون من مقر متكامل من خمسة أدوار يمثل المستشفى ومقرات للعيادات الخارجية ومراكز للكلى واسكان عام للعائلات والعزاب ومقرات للكلية الصحية والمسجد والمركز الترفيهي ومراكز الخدمات.
من جهة ثانية كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على هامش زيارة سموه للطائف أمس الأول طلاب معهد التربية الفكرية ومعهد الأمل «مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة» بمناسبة اختتام أنشطتهم السنوية التي حققوا خلالها انجازات كبيرة على مستوى المملكة في مختلف البرامج والمسابقات.
وقدم سموه الشهادات والهدايا للطلاب وتمنى لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في دراساتهم وبرامجهم بالمعهدين التربية الفكرية ومعهد الأمل حتى يتم إلحاقهم بعد ذلك مع اخوانهم الطلاب في المدارس العادية كطلاب منتظمين وأسوياء يتلقون تعليمهم حتى المراحل النهائية بالجامعات.
وقد عبر الطلاب عن عظيم شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لهذه اللفتة الأبوية الكريمة بتكريمهم واستلام شهاداتهم من يد سموه.
ونوهوا بالجهود التي تبذلها لهم الدولة ممثلة في وزارة المعارف وادارة التعليم بالطائف بدراستهم بالمعاهد الفكرية والأمل حتى يستطيعوا ان يتجاوزوا من خلال التدريبات والبرامج المكثفة الاعاقات السمعية أو البصرية أو الفكرية.
يذكر ان عدد الطلاب الدراسين بمعهد التربية الفكرية ومعهد الأمل بالطائف يبلغ أكثر من 350 طالبا تتوفر لهم كافة الامكانات اللازمة من حيث الدراسة وتنفيذ البرامج والمواصلات والمكافآت الشهرية والدعم المعنوي الكبير الذي يحقق لهذه الفئة من الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة تقدما كبير. وتهدف هذه المعاهد الى غرس القيم الاخلاقية في نفوس الطلاب وتنمية قدراتهم للتعامل مع الآخرين حتى يحقق التوافق الاجتماعي. وتحقيق التكيف النفسي والتوافق الانفعالي والشعور بالأمن وتنمية الثقة بالنفس والاستقلال الذاتي للطالب في الأسرة والمعهد والمجتمع، وكذلك تنمية الوعي الصحي واكتساب العادات الصحيحة السليمة واكتساب المهارات اللازمة لتجنب الحوادث وطرق الوقاية والعلاج والاسعاف الأولي. واكتساب المهارات التعليمية الأساسية من قراءة وكتابة وحساب ومعرفة الطالب المهارات اللازمة للقيام بالأعمال اليومية مثل استخدام وسائل المواصلات والتعامل بالأرقام وآداب الأكل والتخاطب والتعامل مع الآخرين وتنمية القدرة على الكلام والتعبير والنطق الصحيح وتنمية الحواس والمهارات الحركية. وتزويد هؤلاء الطلاب بالمواطنة الصالحة التي من شأنها خدمة دينه ثم مليكه ووطنه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved