أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

مساعدة مالية من المملكة لمركز الملك فيصل الإسلامي في تشاد
* الرياض واس:
قدمت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مساعدة مالية لمركز الملك فيصل الاسلامي في أنجمينا بتشاد لتسيير أعمال المركز الذي يعد من ابرز المعالم في العاصمة.
وقد قام بتسليم المساعدة القائم باعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في تشاد عبدالرحمن بن عبدالعزيز ابانمي خلال لقائه بفضيلة الدكتور حسين حسن أبكر رئيس المجلس الاعلى للشئون الاسلامية في تشاد مؤخرا .
وأكد أبانمي خلال اللقاء اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله باحوال المسلمين في هذا البلد الشقيق .
من جانبه أعرب الدكتور أبكر عن شكره للمملكة حكومة وشعبا على الدعم السخي والمتواصل للمسلمين منوها بدور سفارة خادم الحرمين الشريفين في تشاد على التحرك الدؤوب والمتواصل من أجل توطيد أواصر الترابط والاخوة بين الشعبين في البلدين الشقيقين .
على جانب آخر وصلت الى مطار أنجمينا الدولي طائرة الشحن الاولى التي أمر بإرسالها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام وعلى متنها ثلاثة وثمانون طنا من المواد الغذائية لمساعدة السكان المتضررين من المجاعة في مناطق عديدة في تشاد والناجمة عن الجفاف الذي ضرب تلك المناطق .
وكان في استقبال الطائرة القائم باعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين ووزير الزراعة التشادي وعدد من المسئولين وممثلي المنظمات الخيرية الاسلامية العاملة في تشاد .
وأوضح القائم باعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في تشاد أن هذه المساعدة جزء من سلسلة من المساعدات المتعددة لدعم الاخوة التشاديين وانها ستستمر باذن الله .
من جانبه اعرب وزير الزراعة وممثل الحكومة التشادية عن شكر وامتنان بلاده لحكومة خادم الحرمين الشريفين لاستجابتها للنداء .
وقال «ان المملكة العربية السعودية عودتهم على تلبية النداءات»مؤكدا على ان هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب وانها ستكون عونا لهم على مواجهة مصاعب الحياة ان شاء الله .
جدير بالذكر أن لجنة الامير سلطان بن عبدالعزيز الخاصة بالاغاثة سوف تباشر في توزيع هذه المساعدات على المتضررين وذلك على ضوء مسح اجتماعي قامت به العام الماضي في محافظتي بلتن ووادي في شرق تشاد ومحافظات البطحاء وقيرا في الوسط .
ومن المتوقع وصول الطائرتين الاضافيتين في الايام القليلة القادمة والحاملتين لمواد غذائية واغاثية للشعب التشادي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved