أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

ضمن توصياتها في ختام اجتماعاتها في العاصمة المغربية
لجنة «بيت مال القدس» تثمن مبادرة المملكة بتخصيص مليوني دولار للتعليم بمدينة القدس
* الرباط واس:
اختتمت بعد ظهر اول امس العاصمة المغربية الرباط اعمال الدورة الثانية للجنة وصاية بيت مال القدس الشريف بإصدار مجموعة من التوصيات ثمنت ضمنها مبادرة المملكة العربية السعودية بتخصيص مبلغ مليوني دولار امريكي لتنفيذ مشاريع محددة في ميدان التعليم بمدينة القدس الشريف.
ودعت اللجنة الدول الإسلامية والمؤسسات الإسلامية العامة والخاصة للالتفاف إلى هذا الجانب الهام والمؤثر على مستقبل الأجيال الصامدة المرابطة في القدس عبر بناء مدارس جديدة وصيانة المدارس القائمة والنظر في تأمين مبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي في ميزانية العام المقبل لتنفيذ جزء من هذه المشاريع.
وأوصت اللجنة بتحويل مبلغ مليون دولار أمريكي كقروض دوارة في ميدان الترميم لإنشاء مساكن جديدة عن طريق الاقراض الفردي الدوار كما اوصت اللجنة مجلس ادارة وكالة بيت مال القدس الشريف بالنظر في كيفية تأمين الميزانيات اللازمة لتنفيذ مشاريع الاسكان للفلسطينيين.
وفي مجال الصحة أوصت اللجنة مجلس إدارة الوكالة بدراسة المشاريع المقدمة والتي تتطلب حوالي 583.3 ملايين دولار.
ودعت لجنة وصاية بيت مال القدس كافة الدول الاسلامية إلى دعم برامج وميزانيات الوكالة من خلال تقديم مساهماتها التطوعية وتمكينها من فتح حسابات للتبرعات في بلدانها وحث المؤسسات الرسمية والشعبية الخاصة والعامة لتعذية هذه الحسابات كما دعت المنظمات التي أبرمت معها وكالة بيت مال القدس مذكرات تفاهم إلى وضعها موضع التنفيذ كما طالبت المنظمات التي لم تبرم معها الوكالة مذكرات تفاهم بالتعاون مع الوكالة في تنفيذ برامجها.
كما أوصت اللجنة بتشكيل وفود رسمية من الدول الاعضاء في لجنة القدس للقيام بزيارات للدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لتوضيح مهمة الوكالة والغرض الذي انشئت من أجله وحث الدول والمؤسسات العامة والخاصة للتعاون معها وتوحيد الجهود في سبيل تنفيذ المشاريع الحيوية التي تقوم بها.
ورحبت اللجنة بدعوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمدير العام للوكالة لزيارة طهران في اقرب وقت لعرض المشاريع والاتفاق على تمويل بعضها.
كما رحبت اللجنة بدعوة البنك الإسلامي للتنمية لمديرها العام لزيارة مقر البنك بجدة بهدف الاتفاق على مشروعات في القدس والنظر في تمويلها.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved