أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

باتجاه المرمى
إبراهيم الدهيش
منتخبنا وتطمينات التمام..!!
.. ومنتخبنا يدخل معسكره التحضيري اتمنى ان تكون تجربتنا في كأس آسيا الفارطة 2000 بلبنان ماثلة امامنا فنستحضر ان توظيف العنصر والاستفادة من القدرة والامكانية وبشكل سلبي كان أحد اسباب ظهور منتخبنا وقتها وخاصة في بداية البطولة باداء لايتناسب وحجم مايلقاه من دعم رسمي وشعبي وخلافاً لما علمناه من تلك الاشادات الإعلامية المستقاة من اصحاب الشأن التي تؤكد خلال مرحلة الإعداد الأولية بأن «كل شيء تمام» لنفاجأ بأننا كدنا نقضي على موهبة هجومية بحجم امكانية وقدرة اللاعب طلال المشعل وبالتالي عجزنا عن ايجاد البديل المناسب لعبد الغني واقحمنا طارق المولد في تجربة تفوق امكانياته وقدراته وخبراته وعمدنا إلى تهميش آخرين كانوا أحق بالمشاركة! مما يعني اهمية توفر المناخ التشاوري القائم على مصداقية وعقلانية الرؤى خاصة وجهازنا الفني جديد بفكره وبالتالي منهجيته وفلسفته وتنقصه ربما الدراية الكاملة والخلفية المتكاملة عن نجومنا كفاءة واقتدارية.
«قدها وقدود».!
اذا كان أمر وقوع منتخبنا في مجموعة ممن أسماها البعض بالحديدية قد ازعج هذا البعض وهي التي لن تكون بأي حال من الاحوال اقوى من اضعف مجموعة في كأس العالم!
اذا كان ذلك كذلك فماذا عسانا أن نفعل هناك بعد التأهل بإذن الله تعالى؟!!
لنتفاءل جميعاً فكرتنا بنجومها« قدها وقدود» فقد عودونا دائماً ان يرسموا تلك الابتسامة العريضة هنا وهناك وستظل كرتنا سيدة القارة وسيرتفع «بريق» التوحيد كما كان دائماً خفاقاً في كل محفل ترعاه عناية الله مادام سلطان الرياضة هو من يقف على هرم رياضتنا الخضراء.
ü.. واكتفى «ربعنا» بالفرجة!!
وبدأت تتساقط اوراق الإعتراف من اكثر من عضو بالاتحاد الآسيوي كلها تندد بالقرعة وباسلوبها وبأن المنتخب السعودي ظلم من خلالها «بعدإيه» !
على اية حال مادام ان كل شيء انتهى وصار إلى ماصار إليه يظل رئيس الاتحاد هذا اذا كان له رئيس اصلاً وسكرتيره هما المسؤولان الوحيدان عن كل ما حدث من تدخلات واشكاليات كانت محصلتها ذلك التصنيف العبثي وتلك القرعة المشبوهة ولأنهما من سمح بهذا كله اجدني اختلف مع من انكر وقوف عدد من اعضاء الاتحاد خلف مصالح منتخباتهم لكن العتب الأكبر على «ربعنا» من اعضاء الاتحاد الذين آثروا الصمت واكتفو ابالفرجة!!
ü شعللها دباس..!!
أدار الأخ الزميل دباس الدوسري حواره مع فيصل ابو اثنين بطريقة الاستدراج التي نجح فيها بكل اقتدارية بمهنية صحفية احترافية ولا يستغرب ذلك على من هو بمثل فكر وحيوية الأخ دباس الذي قدم مادته وشعللها وترك للأخرين التعليق عليها!
فهاكم بعض ما عندي.
قد لا اختلف مع فيصل في بعض مما «فضفض» به ولي تحفظي على الكثير منه لإحساسي بأن حديثه جاء كرد فعل للتجاهل غير المستحق الذي عاشه في الآونة الأخيرة وقد اشرت لهذا التهميش في اكثر من مقالة فارطة ورغم ذلك اتساءل على افتراض صحة كل ماقاله عن فهد المصيبيح.
ü أين دورإدارة النادي بأعضائها واعضاء شرفها عن كل ماكان يدور ؟!
والأهم من هذا وذاك من وجهة نظر خاصة هل يستحق المصيبيح كل هذا الهجوم المعلن؟! وهو الذي حقق بإدارته التي لم تعجب فيصل تسع بطولات خلال موسمين على اعتبار ان النجاح يقاس بحجم الانجاز!!
نعم فهد له اخطاؤه كسائر البشر لكنه يبقى على الأقل الآن افضل الخيارات الهلالية!!.
بقيت نقطة. كل ما تحدث به فيصل ابداً لا ينقص من كفاءة وقدرة وانتاجية المصيبيح رغم اخطائه ورغم ما قيل يظل فيصل احد ابناء النادي المشهود لهم بالإخلاص والولاء.
ü آخر اتجاه
الرجل العاقل يصنع من الفرص اكثر ما يجد.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved