أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
رئيس الطائي السابق خالد العجلان يطالب اتحاد الكرة بالتدخل وإيقاف الهجوم المحموم على الحكام وفصل المراقبين عن اللجنة!
التركيز والابتعاد عن المؤثرات يقود الأخضر للمونديال
أطالب لجنة الاحتراف بوضع ضوابط للانتقال حتى لاتنحصر المنافسة بين ناديين!
هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع واستخدامها كوسيلة مهنية حيّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف رئيس نادي الطائي السابق وعضو شرفه الحالي الأستاذ/ خالد العجلان فما الذي يطلبه من اتحاد كرة القدم:
هما طلبان
الأول: إيقاف الهجوم غير المبرر من قبل بعض مسؤولي الأندية على الحكام بمناسبة وبدون مناسبة مما أفقدهم الثقة بالنفس وبالتالي انعكس على أدائهم من غير قصد. وكل ذلك بسبب النقد الجارح والخارج عن الروح الرياضية، ومن المؤسف ان بعضهم استمرأ الهجوم حتى قبل ان تبدأ المباراة ومعرفة حكم المباراة لذا يجب تشكيل لجنة من اتحاد الكرة تضم خبراء لتقييم أداء الحكم وفي حالة عدم وجود أخطاء مؤثرة على سير المباراة يتم معاقبة المسؤول الذي يدلي بتصريحات قصد منها مهاجمة الحكام لا لشيء بل لأنها لم تكن في صالحه . وبذلك تحفظ كرامة وهيبة التحكيم.
ثانياً: فصل المراقبين الفنيين عن لجنة الحكام بحيث يكونون تابعين للجنة تطوير الحكام وبذلك تكون تقاريرهم حيادية بعيدة عن الحساسية والمجاملة.
اتحاد آخر غير القدم:
اتحاد العاب القوى:
هذا الاتحاد بعد ان كان هامشياً أصبح له شأن كبير بفضل رئيسه صاحب السمو الأمير نواف بن محمد الذي بذل الكثير من الجهد والمال حتى أصبح لنا أبطال عالميون يرفعون الرأس والقادم سيكون بمشيئة الله أكثر إشراقاً لهذا الاتحاد لما نراه من جهد جبار وأتمنى من بعض الاتحادات الأخرى ان تستفيد من تجربة اتحاد العاب القوى حتى تواكب الرياضة العالمية إن شاء الله.
نجوم منتخبنا الوطني:
الآمال معلقة عليكم للوصول إلى نهائيات كأس العالم فأنتم مؤهلون لذلك ولكن يبقى التركيز والبعد عن المؤثرات الخارجية فالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وفرا كل الامكانات ولم يبق إلا دوركم وفقكم الله لتحقيق آمال جماهيركم.
لجنة الاحتراف:
في ظل الامكانيات المحدودة لأنديتنا أتمنى أن يعاد دراسة حرية انتقال اللاعبين من أنديتهم وذلك بوضع ضوابط تحفظ حق الطرفين وحتى يوجد توازن حقيقي في مستويات الأندية كأن يوضع سن معينة لللاعب الذي يحق له الانتقال بحرية.. فأكثر ما أخشاه أن تنحصر المنافسة مستقبلاً بين ناديين فقط كما هو موجود في بعض الدول العربية فاتساع المنافسة مردوده للرياضة السعودية.
لجنة الحكام الرئيسية:
كان الله في عونكم فالمسؤولية كبيرة لكن تظل ثقة المسؤولين والشارع الرياضي هي الدافع للنجاح عليكم ألا تلتفتوا لأصحاب التصريحات الحادة فهؤلاء لا تهمهم المصلحة العامة بقدر مصالح أنديتهم فقط.
الصحافة الرياضية:
ان تبتعد عن المهاترات التي لا تخدم أحداً بل تسيء إلى سمعتنا الكروية خارجياً وألا يفتح المجال لمن هب ودب ان يكتب ما يشاء دون إحساس بأهمية وتأثير الصحافة الرياضية على الشباب الرياضي.. وأن يتم تقليص عدد الصفحات الرياضية حتى يتم التركيز على ما يخدم الصالح العام.
اختر اسماً واطلب منه ماتريد:
الشيخ علي بن محمد الجميعة:
هذا الرجل تميز بنكهة خاصة وسمة مميزة لدى كافة الطائيين، فالنجاحات التي يحققها الطائي يقف دائماً خلفها فثق أن الطائيين سيعملون جاهدين لتحقيق آمالك.. كما أتمنى أن يحذوا رجال الأعمال بحائل حذو هذا الرجل، فالطائي مؤهل بدعمهم أن يحقق آمالهم وطموحاتهم.
رئيس ناد:
الأخ الصديق فهد الصادر:
ما تقوم به أنت وزملاؤك أعضاء مجلس الإدارة من عمل جبار سيعيد الطائي إلى مكانته المعروفة فثق أننا كطائيين معكم قلباً وقالباً ولن ننسى لكم هذا الجهد لصنع فريق يفخر به الحائليون جميعاً.
لاعب
اللاعب نواف التمياط:
دعواتنا الصادقة للعلي القدير ان تعود لنا سالماً فأنت ابن الوطن فهو بحاجة لجميع أبنائه المميزين وأنت واحد منهم.
الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني:
عليه الاستعداد جيداً للتصفيات النهائية لكأس العالم، فمتابعة منتخبات أقل من مستوانا سيكون مردودها سيئاً فالواضح حسب ما نقرؤه في الصحافة الرياضية أن المنتخبات التي سنجري معها لقاءات ودية هي أقل بكثير من مستوانا ولنا عبرة في نهائيات كأس آسيا في لبنان حيث كانت المباريات التجريبية مع منتخبات صغيرة فلم يرتفع مستوى المنتخب إلا في النصف الثاني من النهائيات وهنا الوضع مختلف فتحصيل النقاط من البداية في الاستعداد الجيد مع منتخبات لها وزنها سيكون أكثر فائدة للاعبينا.
شكراً لكم

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved