أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

بحضور الأمير خالد بن فهد ووكيل وزارة الداخلية وعدد من رؤساء وأعضاء أندية المملكة
الحمادة يحتفل بأبطاله في مهرجان كبير
* * الغاط تغطية فهد الفهد:
بحضور سمو الامير خالد بن فهد بن ناصر رعى وكيل وزارة الداخلية المكلف سعد بن ناصر السديري مساء الخميس الماضي المهرجان التكريمي الكبير الذي اقامه نادي الحمادة بمحافظة الغاط بمناسبة حصول فريقه الاول لكرة القدم على درع دوري اندية الدرجة الثانية وصعوده الى مصاف اندية الدرجة الاولى الذي اقيم بمقر النادي في محافظة الغاط.. وحضره محافظ الغاط الاستاذ عبدالله بن ناصر السديري ونائب رئيس نادي الهلال الاستاذ وليد الرواف وحشد كبير من المسئولين واهالي محافظة الغاط ورؤساء وبعض اعضاء شرف ومجالس ادارات اندية محافظة المجمعة ومنطقة القصيم ونجوم الكرة السعودية وجماهير غفيرة اكتظت بهم مدرجات ملعب النادي وجنباته.
وقد تجلت في المهرجان معاني الوفاء من اهل الوفاء لمن يستحقه حيث تم خلاله تكريم الزعيم «نادي الهلال» لحصوله على لقب افضل فريق آسيوي لعام 2000م للمرة الثانية وكذلك تكريم لاعب الهلال الدولي نواف التمياط لحصوله على لقب افضل لاعب آسيوي لعام 2000م .. وكذلك تكريم كل من وقف وساند النادي..
تعادل الحمادة مع نجوم الكرة السعودية
وكانت اولى فقرات هذا الكرنفال الرياضي مباراة جمعت فريق الحمادة الذي شاركه لاعب الهلال الدولي السابق النجم يوسف الثنيان الذي تولى قيادة الفريق ولاعب الاتحاد الدولي مرزوق العتيبي.. وفريق نجوم الكرة السعودية بقيادة لاعب الاهلي الدولي سعد الدوسري.. وقد مثل فريق الحمادة في بداية المباراة كل من يوسف الثنيان ومرزوق العتيبي وفيصل الغامدي «حارس» وطلال الونيس وعبدالعزيز الشحفان وسلطان الحرقان ومسفر البيشي وغالي الخليفة وطلال السبيعي وعبدالعزيز السعيدان ودهام العتيبي كابتن الحمادة المعتزل والذي شارك 10 دقائق وخرج ولعب بدلاً منه احمد الاسمري...
فيما مثل فريق النجوم.. محمد الثواب« الطائي» عبدالله الدخيل« التعاون» سلطان المهوس «الرائد» حمد الغميزي «الرياض» يوسف الموينع« الاعتماد» بدر العتيق« الطائي» سعد الدوسري« الاهلي» مقرن الدوسري «النهضة» ماجد الطفيل» «الشعلة» طارق الروضان«الحزم» ماجد العنزي«القوطة» طلال الزيد «الفيحاء» .. وبعد مرور خمس عشرة دقيقة بدأت التغييرات في الفريقين حيث اتيحت الفرصة لجميع اللاعبين في الفريقين بالمشاركة حيث شارك في فريق الحمادة كل من عبدالله عسيري وعلي الدوسري ويوسف الدواس ونايف سليمان الشماسي ومنصور الجريد وعبدالرحمن العبدالرزاق وحسين الدوسري وبندر السويلم وعلي المنيف وفهد الغميزي، وخالد المبارك، وفهد الحربي، ومحمد الصبياني وحمد الزيد وسعد الشريدة واسامة الصبياني.
فيما شارك في فريق النجوم مشاري العساف «العيون» وبدر الرميحي، «الحزم» وعبدالعظيم العتيبي «الخلود» وصالح السرحاني «المصيف» وماجد مرزوق «الفيصلي» وسليمان الجعيثن «نجد» وعبدالرحمن المالكي«الاتحاد» وسعيد الاحمري« التعاون» وخلف الزهراني الربيع وبسام الهلال« النجمعة وقد ظهرت المباراة قوية ومثيرة رغم انها كانت مناورة في مناسبة تكريمية الا ان مشاركة نجوم الاندية وخصوصاً اللاعب الدولي السابق يوسف الثنيان واللاعب الدولي مرزوق العتيبي واللاعب الدولي سعد الدوسري وبقية نجوم الاندية اضفت على المباراة قوة واثارة..
انتهى الشوط الاول بفوز فريق النجوم 2/0 سجل الهدف الاول لاعب النهضة مقرن الدوسري في الدقيقة 18.. واهدر يوسف الثينان في الدقيقة 28 هدفاً محققاً لفريق الحمادة عندما تهيأت له كرة جميلة داخل منطقة الجزاء لم يحسن التعامل معها فوضعها خارج المرمى.. وفي الدقيقة 29 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة لفريق النجوم تصدى لها لاعب الاهلي سعد الدوسري ووضعها على يسار الحارس كهدف ثان. بعده اعلن حكم المباراة نهاية الشوط الاول.
الحفل الخطابي
وبين شوطي المباراة اقيم الحفل الخطابي الذي بدأ بالقرآن الكريم رتله محمد بن راشد الغنيم.. ثم القى رئيس نادي الحمادة الاستاذ ناصر بن سعد السديري كلمة النادي رحب فيها بالحضور وشكرهم على تلبية دعوة النادي وقال ان اهم انجاز حققه نادي الحمادة هو التشرف بالسلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه كأول فريق في الدرجة الثانية.. واضاف انني لا انسى في هذه المناسبة توجيهات ودعم سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض والتي كان لها الاثر الكبير.. وكذلك توجيهات سيدي صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض ودعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد وشكر نجوم الكرة السعودية على مشاركتهم في هذه المناسبة وعلى رأسهم لاعب الهلال الدولي السابق يوسف الثنيان.. واكد اننا في هذه المناسبة نشارك في تكريم نادي الهلال الشقيق بمناسبة حصوله على افضل فريق اسيوي لعام 2000م وكذلك اللاعب الكبير والخلوق نواف التمياط لحصوله على أفضل لاعب آسيوي لعام 2000م.. واوضح ان الهدف من هذا التكريم هو التواصل بين الاندية السعودية والجماهير الرياضية.. وأضاف انني لا أنسى دور الاعلام الرياضي ووقوفه مع النادي منذ ترؤسي له وهذا ليس بغريب على اعلامنا الرياضي الذي يشارك ويساهم مع انديتنا الرياضيه.
واعلن السديري في كلمته ان النادي سيركز على الانشطة الثقافية والاجتماعية حيث سيقيم ناديا صحيا ومركزا للإنترنيت ونشاطات مختلفة طوال العام.. ووعد في ختام كلمته جماهير نادي الحمادة ان فريقهم سيكون من الفرق الجيدة في دوري الدرجة الاولى.
** عقب ذلك القى قائد الفريق اللاعب سلطان الحرقان كلمة زملائه اللاعبين قال فيها يشرفني ان اقف امامكم في هذا اليوم من ايام نادي الحمادة السعيدة في يوم الوفاء حيث تحقق الحلم بالصعود.. وهذا بفضل الله ثم بفضل جهود رجال الحمادة المخلصين وعلى رأسهم رجل الحمادة الاول ناصر بن سعد السديري الذي كان لتوجيهاته ودعمه المتواصل الأثر الكبير في تحقيق هذا الانجاز.
** بعد ذلك القى الشاعر نشمي الرشيدي قصيدة بهذه المناسبة.
مشاركة الجبيري
بعد ذلك ادى مقلد الاصوات المعروف صالح الجبيري فقرة قلد فيها اصوات بعض الشعراء والمذيعين واللاعبين.. وكانت صورة شبه كربونية لما قدمه في حفل الفيصلي الذي اقيم قبل اسبوعيين بل انها الاصوات والحركات المعتادة التي يقدمها في كل مناسبة يشارك فيها بمعنى ان ليس هناك شيء جديد ويبدو أن هذا هو كل ما لدى الجبيري!؟.
الشوط الثاني من المباراة
وبعد نهاية الحفل بدأ الشوط الثاني من المباراة حيث خرج للاعب يوسف الثنيان الذي يبدو ان لياقته البدنية لاتسعفه على اكمال المباراة ومنذ بداية الشوط اهدر اللاعب مرزوق العتيبي فرصة محققة للحمادة وذلك عندما انفرد بالمرمى ووضع الكرة خارج الخشبات الثلاث.. وفي الدقيقة 5 أضاف اللاعب مشفلت القحطاني الهدف الثالث للنجوم.. وفي الدقيقة 7 سجل اللاعب مرزوق العتيبي الهدف الاول للحمادة ثم اعقبه اللاعب غالي الخليفة بتسجيل الهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة.. وفي الدقيقة 20 سجل اللاعب بندر العساف الهدف الثالث للحمادة لنتهي المباراة بتعادل الفريقين 3/3 بعد مباراة متكافئة تقاسم خلالها الفريقان شوطيها لعباً ونتيجة حيث كان فريق النجوم الافضل في الشوط الاول والحمادة الافضل في الشوط الثاني.. اشرف على فريق النجوم الاداري الناجح والنشط الاستاذ محمد السراح بينما اشرف على فريق الحمادة الاستاذ خالد الحامد وحكم المباراة فهد ساير العنزي ساحة وساعده عبدالمحسن الناجم وفهد العجيمان والاستاذ خلف عبدالله الصقير حكما رابعا .. كانت مدة كل شوط 30 دقيقة.
الحمادة يقدم العضوية الشرفية إلى عدد من المسئولين
قدم نادي الحمادة عضوية النادي الشرفية الى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فهد بن ناصر والى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل رئيس نادي الهلال وللاستاذ وليد بن احمد الرواف نائب رئيس الهلال وللشيخ ابراهيم الربدي عضو مجلس منطقة القصيم وللشيخ ناصر الرشودي رئيس اعضاء شرف نادي التعاون ببريدة وللاستاذ فهد المحيميد نائب رئيس اعضاء شرف نادي التعاون وللاستاذ عدنان احمد والدكتور سالم الزهراني والاستاذ نواف السعدي وقد سلم العضوية لهم محافظ الغاط عبدالله بن ناصر السديري ورئيس النادي ناصر بن سعد السديري.
تكريم الهلال والتمياط
وفي بادرة رائعة وغير مستغربة من ابناء نادي الحمادة تم تكريم نادي الهلال لحصوله على لقب افضل فريق آسيوي لعام 2000م حيث سلم محافظ الغاط ورئيس النادي درع نادي الحمادة لنائب رئيس نادي الهلال الاستاذ وليد الرواف.. كما تم تكريم اللاعب الدولي الخلوق نواف التمياط لحصوله على افضل لاعب آسيوي لعام 2000م حيث تم تسليمه درع النادي ومبلغ مالي.
الدروع والهدايا تنهال على الحمادة
شارك عدد من الاندية بتسليم دروع وهدايا لنادي الحمادة بمناسبة حصوله على درع اندية الثانية وصعوده الى الدرجة الأولى وذلك من كل من:
درع من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فهد بن ناصر.
درع من نادي الهلال قدمه عضو مجلس ادارة النادي الدكتور عبدالله الرشود.
درع مهرجان الشعر السنوي بمحافظة الغاط قدمه الاستاذ فيصل بن سعد السديري.
درع من مكتب رعاية الشباب بمحافظة المجمعة قدمه الاستاذ محمد الهراب.
درع من نادي الرائد قدمه عضو مجلس ادارة النادي الاستاذ احمد ابراهيم العيري.
درع من نادي التعاون قدمه اللاعب عبدالله الدخيل.
درع من نادي الطائي قدمه اللاعب عبدالله القبلان.
درع من نادي العربي قدمه رئيس النادي الاستاذ فهد الوهيبي.
درع من نادي مارد قدمه رئيس النادي الاستاذ عبدالرحمن القصير.
درع من نادي الفوطة قدمه عضو مجلس ادارة النادي الاستاذ سعد الغالب.
درع من النادي الفيصلي قدمه رئيس النادي الاستاذ فهد بن عبدالمحسن المدلج.
درع من نادي التقدم قدمه رئيس النادي الاستاذ خالد الشمسان.
درع من نادي الاعتماد قدمه رئيس النادي الاستاذ عبدالله البخيت.
درع من نادي الحزم قدمه رئيس النادي الاستاذ عبدالله الشارخ.
درع من نادي الفيحاء قدمه عضو مجلس ادارة النادي الاستاذ ناصر إبراهيم اليوسف.
درع من نادي الخلود قدمه عضو مجلس ادارة النادي الاستاذ تركي الشويعي.
درع من نادي سدير قدمه نائب رئيس النادي الاستاذ تركي أحمد التركي.
درع من ميدان الفروسية بمحافظة المجمعة قدمه نائب رئيس الميدان الاستاذ عبدالعزيز الصالح.
درع من الاستاذ عبدالله المبارك عضو شرف الرائد.
درع من الاستاذ عبدالعزيز البليهد عضو شرف الرائد.
درع من الاستاذ شافي العتيبي عضو شرف التعاون.
درع من الاستاذ محمد السراح عضو شرف التعاون.
درع من الاستاذ محمد النفيسة.
تكريم مدير التحرير للشؤون الرياضية بالجزيرة
تم خلال الحفل تكريم عدد من مديري التحرير للشؤون الرياضية في الصحف المحلية ومدير ومقدم ومعد البرامج الرياضية بالقناة الثانية ومدير محطة تلفزيون القصيم ومذيع في التلفزيون السعودي.. ومن بين المكرمين مدير التحرير للشؤون الرياضية بجريدة الجزيرة الاستاذ محمد العبدي وتسلم الدرع نيابة عنه مدير مكتب الجزيرة.. كما تم تسليم شهادة شكر وتقدير لعدد من الزملاء.
الحمادة يقيم حفل عشاء
وفي نهاية الحفل شرف الحضور مأدبة العشاء التي اقامها نادي الحمادة بهذه المناسبة وكان ابرز ما في المأدبة الكعكة الكبيرة التي رسم عليها شعار نادي الهلال وشعار نادي الحمادة.
الأمير خالد بن فهد يتحدث للجزيرة
وعقب نهاية الحفل تحدث للجزيرة سمو الأمير خالد بن فهد بن ناصر حيث قال انني سعيد جداً بمشاركة ابناء نادي الحمادة في هذه المناسبة التي يحتفلون فيها بصعود فريقهم الى مصاف اندية الدرجة الاولى وهذا انجاز رائع لمحافظة الغاط واتمنى لهم التوفيق في دوري الدرجة الاولى.. كما اشكر رئيس النادي الاستاذ ناصر بن سعد السديري على دعوتي لحضور هذه المناسبة وعلى منحي العضوية الشرفية للنادي.. واضاف انني سأقف مع جميع انديتنا سواءً بعضوية شرفية او بدونها. وأوضح انه تحدث مع رئيس نادي الحمادة ونصحه ألاّ يتعجلوا في الصعود الى الممتاز الا اذا كانوا جاهزين للصعود والبقاء وهذا بحكم تجربة.
وكيل وزارة الداخلية يشيد بالحفل
كما تحدث للجزيرة وكيل وزارة الداخلية سعد بن ناصر السديري عن هذه المناسبة حيث قال ان نادي الحمادة قد وفق في هذا الحفل حيث استطاع جمع عدد كبير من شباب المملكة في هذا الوقت الذي يأتي بعد نهاية الدراسة لهذا العام..
اما الابن ناصر فلا اود ان اقول عنه شيئاً لأنه ابني وكلامي فيه قد يكون مجروحا فكل ما اقوله الله يوفقك.. وهنأ في ختام تصريحه كافة أهالي محافظة الغاط بصعود فريق ناديهم الى الدرجة الاولى.
لقطات من المهرجان
حضر المهرجان رئيس واعضاء مجالس ادارات 43 نادياً.
اثناء تناول طعام العشاء قال الشيخ ناصر الرشودي رئيس اعضاء شرف نادي التعاون ببريدة للجالسين معه على طاولة الاكل ان الاستاذ محمد السراح مرشح لتولي رئاسة نادي التعاون.. فهل هذا يعني ان لدى اعضاء شرف التعاون نية في تغيير رئيس النادي الحالي ام ان هذا الترشيح سيكون بعد استقالة السكاكر.. على العموم الايام القادمة ستكشف ذلك؟
** كان رئيس نادي الحمادة الاستاذ ناصر بن سعد السديري شعلة من النشاط والحيوية لم يهدأ طوال الحفل حيث يشرف بنفسه على جميع فقرات الحفل بمساعدة اعضاء مجلس الادارة وشباب النادي.
* شارك في تنظيم الحفل شرطة محافظة الغاط والهلال الأحمر السعودي بالمحافظة.
* حضر عدد كبير من الزملاء الصحفيين لتغطية المناسبة.
* تم تصوير الحفل من محطة تلفزيون القصيم.
* قوبل لاعب الهلال الدولي السابق يوسف الثنيان بعاصفة من التصفيق من الجماهير عند نزوله الى الملعب مما يعكس مايتمتع به هذا النجم من حب وتقدير من الجماهير.. يستاهل ابويعقوب.
* قدم نائب رئيس اعضاء شرف نادي التعاون الاستاذ فهد المحيميد تبرعاً لنادي الحمادة قدره عشرة الاف ريال.
* قدم امين عام نادي الفيحاء بالمجمعة المهندس عبدالله اليوسف تبرعاً للحمادة قدره خمسة الاف ريال.
* قدم مجموعة من براعم نادي الحمادة استعراضا في لعبة التايكندو نالت استحسان الحضور.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved