أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

خريطة دولية للمنطقة الأمنية بين إثيوبيا وإريتريا
* أديس أبابا د.ب.أ:
^^^^^^^^^^
ذكرت بعثة الأمم المتحدة في إثيوبيا وإريتريا )يونمي( أنها قدمت للجانبين «خريطة مؤقتة» للمنطقة الأمنية المؤقتة على امتداد الحدود بين البلدين لكي يتسنى لها مراقبة تنفيذ اتفاقية السلام التي أنهت الصراع بينهما.
^^^^^^^^^^
وصرح كريستوفر دي بونو المتحدث باسم يونمي أمس بأن الميجور جنرال باتريك كاميرت، الهولندي الجنسية، قائد قوات البعثة سلَّم المسؤولين العسكريين في إريتريا وإثيوبيا تلك الخريطة التي يقتصر استخدامها على أعضاء البعثة الدولية.
وقال دي بونو «هذه خريطة مؤقتة الغرض منها أن تكون بمثابة إجراء لبناء الثقة على أمل أن تسهم في تخفيف القيود المفروضة على حركة أفراد يونمي داخل منطقة مساحتها 15 كيلومترا على جانبي الحدود بالقرب من المنطقة الأمنية المؤقتة».
وأشار المتحدث إلى أن بعثة يونمي ما زالت تواجه قيودا على حرية حركة أفرادها، على الرغم من الضمانات التي حصلت عليها البعثة بهذا الخصوص عندما طلب كلا الطرفين من الأمم المتحدة تشكيل قوة حفظ سلام لمراقبة تنفيذ اتفاقية وقف الاعمال العدائية التي تم التوقيع عليها في 22 حزيران /يونيو عام 2000.
وأضاف أن الخريطة التي وضعتها البعثة الدولية تهدف إلى مساعدتها في مراقبة المنطقة وأنه طلب من الطرفين الالتزام بها حتى يتم ترسيم خط الحدود بين إريتريا وإثيوبيا بواسطة لجنة الحدود وفق اتفاقية السلام الشاملة التي وقَّعها الجانبان.
وأكد دي بونو أن لجنة الحدود التي تتخذ من لاهاي مقرا لها، توشك الآن على البدء في مهمتها وأن بعثة يونمي قد بدأت بالفعل في التعاون معها «في هذه المرحلة المبكرة من عملها».


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved