أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th June,2001 العدد:10496الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

الأمم المتحدة تناقش غداً المرض
منظمة العمل الدولية تطلق حملة لعلاج 23 مليون مصابين بالإيدز
* نيويورك د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^
قالت منظمة العمل الدولية أمس انها سوف تدشن حملة عالمية لحماية العمال المصابين بفيروس إتش.آي. في المسبب لمرض الايدز، واستشهدت المنظمة بإحصاءات تشير إلى وجود 23 مليون عامل مصابين بفيروس الايدز على مستوى العالم.
^^^^^^^^^^^
وسوف يبدأ خوان سومافيا رئيس المنظمة هذه الحملة التي تحمل اسم «ميثاق العمل الخاص بفيروس إتش آي في وعالم العمل» الاسبوع المقبل خلال الجلسة الخاصة التي تعقدها الجمعية الخاصة للأمم المتحدة لمناقشة المرض، والتي تستمر من يوم غد «الاثنين» وحتى يوم «الاربعاء» القادم.
وقال سومافيا: «إن هذا الميثاق يركز على مكان العمل نظراً لكثرة عدد حاملي الفيروس بهذا القطاع، فمن إجمالي 36 مليون شخص مصاب بالايدز على مستوى العالم، تشير تقديراتنا إلى وجود 23 مليون شخص على الاقل، أي بما يمثل ثلاثة أرباع هذا الرقم، من بين الاشخاص العاملين الذين تتراوح أعمارهم بن 15 و49 سنة، وعادة ما يكونون من الافراد المنتجين في مقتبل أعمارهم». وقال سومافيا إن الميثاق الجديد يمكن أن يكون أكثر السياسات شمولا فيما يتعلق بأماكن العمل من منظور الفيروس، ويؤيد الميثاق الجديد تنفيذ عدد من حقوق العمال التي تتضمن عدم وجود تبرير أن يقوم المتقدمون لنيل وظيفة أوالعاملون بإفشاء معلومات شخصية عن حالتهم الصحية، وأن الاصابة بالفيروس ليست سببا للفصل من العمل. ويشير الميثاق كذلك إلى أن العمال المصابين بالفيروس يحق لهم الحصول على الخدمات الصحية المتاحة، ومن بين 23 مليون عامل مصابين بالايدز في العالم. يعيش 5. 17 مليون في 43 دولة إفريقية، وتشير البيانات إلى وجود 5.3 مليون عامل مصاب بفيروس الايدز في آسيا و000. 700 في أمريكا الشمالية و000. 2 26 في منطقة الكاريبي بينما يوجد في أمريكا اللاتينية 000. 426 شخص وفي أوروبا 000. 543 شخص.
وذكرت منظمة العمل أن طالبي شغل الوظائف يجب ألا يكونوا مطالبين بإظهار شهادة الخلو من الفيروس ويجب ألا يكون هناك تمييز ضد العاملين ومن يعولونهم من المصابين بهذا المرض.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved