أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

إصدارات
التقاعد المبكر للمرأة العاملة في مجلة البنات
* الرياض - فهد المطرفي:
التقاعد مفهوم شاسع يأتي بنهاية الحياة العملية لكل موظف باعتباره نهاية طبيعية للجهد والبذل والعطاء في مرحلة عمرية معينة. هذا ما تناولته مجلة البنات الصادرة عن الرئاسة العامة لتعليم البنات في تحقيق مطول حيث تطرقت اليه من عدة زوايا وذلك في عددها الأخير والذي احتوى ايضاً على العديد من الموضوعات المختلفة من أهمها متابعة لافتتاح الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اللقاء العلمي السادس للصحة المدرسية. وكذلك متابعة لافتتاح الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة للقاء الثالث لقطاع المباني بالرئاسة العامة لتعليم البنات. ومن الموضوعات البارزة في المجلة الحوار الذي اجري مع الاستاذة نبيلة شبكشي المشرفة العامة على المكتبة المركزية بالرئاسة الذي تحدثت فيه عن ضرورة مشاركة المرأة في عملية التنمية في المملكة.
كما تحدثت المجلة عن الدراسة الهامة التي أعدتها إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض حول الإنترنت وتأثيره على الأسرة.
هذا بالإضافة الى العديد من الموضوعات والمقالات والأخبار المتنوعة والزوايا الثابتة ومشاركات القارئات.
********
69 عالماً وطبيباً من المملكة شاركوا في إصدار أضخم مرجع عالمي لطب الأطفال
* الرياض - فارس القحطاني:
صدر حديثاً اول وأهم مرجع طبي في مجلد ضخم )1800 صفحة من القطع الكبير( للمؤلفين: الدكتور حرب عطا الهرفي والدكتور عبد العزيز الزوكي والدكتور هشام الناظر وقد اوكلت مهمة نشر الكتاب الى اكبر شركة نشر في الولايات المتحدة الامريكية وهي شركة لبنكوت وليامز اند ولكنز ويحتوي المجلد على 26 بابا يضم 270 فصلا في جميع اوجه طب الاطفال: النمو والسلوك وامراض الكلى والجهاز الهضمي والحساسية والمناعة والامراض الالتهابية والوراثية والاستقلابية وامراض الجلد والاسنان والاورام وامراض الدم والتغذية وحالات الطوارىء وامراض القلب.
وقد ساهم في كتابة مواضيع هذا المجلد اكثر من 135 عالما وطبيبا يعملون في 34 جامعة ومؤسسة صحية وطبية مرموقة في مختلف انحاء العالم ومن القارات الخمس، 69 منهم من المملكة العربية السعودية من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث وجامعة الملك فيصل وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة ام القرى بالاضافة الى مستشفى القوات المسلحة ومستشفى الحرس الوطني وقوى الامن الداخلي بالاضافة الى مستشفى القوات المسلحة ومستشفى الحرس الوطني وقوى الامن الداخلي وغيرها وقد ساهمت مؤسسة الملك خالد الخيرية بتبرع سخي لتغطية جزء من تكاليف هذا المؤلف النفيس.
ويتوقع ان يكون هذا الكتاب هو المرجع الاساسي لطلبة كليات الطب ومستشفيات الاطفال ويأمل المؤلفون ان يعتمد الكتاب مستقبلا في الزمالة العربية لطب الاطفال ويعمل المؤلفون الثلاثة الذين اشرفوا على هذا العمل في مستشفيات المملكة المختلفة حيث يعمل الدكتور الزوكي في جامعة ام القرى والدكتور حرب الهرفي والدكتور هشام الناظر بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved