أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

الاقتصادية

يبدأ السبت القادم
مركز التطوير بغرفة الرياض يعد برنامج تدريب صيفي للطلبة
* الرياض حسين الشبيلي :
أعد مركز التدريب والتطوير التابع للغرفة خطة برامج التدريب الصيفي للطلبة والتي ستبدأ اعتبارا من يوم السبت 9 ربيع الثاني الموافق 30/6 ولمدة ثمانية اسابيع بهدف استثمار فراغهم خلال العطلة واكسابهم المهارات المناسبة والخبرة العملية بما ييسر دخولهم في مجال العمل بعد التخرج.
وقال الاستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس ادارة الغرفة ان هذا البرنامج الذي تم اعداده عن قناعة تامة من الغرفة والذي يتماشى مع توجيهات الدولة لشغل اوقات فراغ الطلبة خلال العطلة الصيفية وقرار معالي وزير العمل الذي ينص على الترتيبات المنظمة لتدريب الطلبة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الذاتية من خلال خيارات وبدائل متنوعة.
وناشد الجريسي الآباء والطلاب ضرورة الاستفادة من هذا البرنامج حتى يتمكن الطلاب من استثمار فراغهم خلال العطلة وتوجيه طاقاتهم نحو انشطة وبرامج تعود عليهم بالنفع. وقال ان المركز سوف يطرح ضمن فعاليات خطة هذا العام مجموعة لقاءات تعقد بصفة دورية يوم الثلاثاء من كل اسبوع في الفترة الصباحية والمسائية وذلك في بعض المجالات التي تفيدهم في حياتهم المستقبلية ويتم تقديمها بدون مقابل.
ونوه الجريسي الى أهمية تعاون جميع المنشآت والمؤسسات في القطاع الخاص مع الغرفة في انجاح هذا المشروع الوطني وتبني تدريب بعض الطلاب خلال فترة الاجازة الصيفية او تحمل تكاليف الحاقهم ببرامج التدريب التي ينظمها مركز التدريب بالغرفة.
يذكر ان خطة التدريب تهدف الى تنمية مهارات التعامل مع الحاسب الآلي «النوافذ، وورد، اكسل، بوربوينت، الانترنت» ومهارات اللغة الانجليزية «القراءة الاستماع، التخاطب، اللغة في مجال العمل» وتهيئة الشباب للعمل في القطاع الخاص وتشمل «بيئة العمل ومتطلباته، مهارات النجاح والتفوق، ادارة المسار الوظيفي، البحث عن وظيفة واجتياز المقابلات الشخصية».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved