أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

دليل القرية للمواقع الأجنبية
إعداد مبارك البيشي
متحف اللوفر
www.smartweb.fr/louvre
يقدم هذا الموقع فرصة جيدة لزيارة أحد أهم معالم العاصمة الفرنسية دون ان تسافر وهو متحف اللوفر الذي يحتوي على لوحة الموناليزا الشهيرة لليوناردو دافينشي وحوالي 1500 لوحة عالمية أخرى. وبالإضافة الى التعرف على محتويات المتحف بإمكان زوار هذا الموقع القيام بجولة سريعة للتعرف على أهم المعالم السياحة.
الاتحاد الدولي لكرة القدم ) الفيفا (
www.fifa.com
للمهتمين برياضة كرة القدم، بامكانهم زيارة موقع الفيفا للتعرف على تاريخ نشأته ورؤية رئيسه سيب بلاتر لتطوير رياضة كرة القدم وعلاقة الفيفا بالاتحادات الرياضية في قارات العالم كما يمكن لزائر الموقع التعرف على بطولات كأس العالم السابقة والفرق المشاركة فيها وأحدث ترتيب لدول العالم في كرة القدم والذي صدر أخيراً إضافة إلى الكثير من المعلومات الرياضية الأخرى.
فهرس مكتبة الكونجرس
www.catalog.loc.gov
يحتوي هذا الموقع على أحدث فهرس لمكتبة الكونجرس الأمريكي التي تعتبر أكبر مكتبة في العالم ويحتوي على حوالي 12 مليون سجل تشمل الكتب والمخطوطات وملفات الكمبيوتر، والتسجيلات الموسيقية والمراجع. ويتوفر بالموقع ثلاث وسائل سهلة للبحث.
راديوهات أثرية
www.jimsradios.50megs.com
في عصر الفضائيات والكمبيوتر والإنترنت لم يعد الكثير منا يهتم بالاستماع الى جهاز الراديو الذي كان عند اختراعه محط اهتمام الناس في كافة أرجاء العالم، بزيارة هذا الموقع بإمكانكم التعرف على بعض أجهزة الراديو الأثرية التي مضي على اختراع بعضها أكثر من 70 عاماً وتعتبر من القطع الأثرية التي يحرص البعض على اقتنائها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved