أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

إنمارسات تطلق أول خدمة مجموعة بيانات متحركة عبر الأقمار الصناعية
* دبي الجزيرة:
أعلنت انمارسات، الشركة الدولية للاتصالات النقالة عبر الاقمار الصناعية، عن اطلاق خدمة دولية فريدة لمجموعة البيانات المتحركة عبر الاقمار الصناعية لشبكتها الدولية )جي.اي.إن( العالية المستوى والتي توفر للمستخدمين حتى 94 كيلوبت في الثانية من الاتصال النقال من نوع «آي.إس.دي.إن» للتشاور عبر الفيديو أو امكانية الدخول الى المحطات المحلية «إل.أي.إن» بسرعة تبلغ حوالي سبع مرات أكثر من سرعة الهاتف النقال جي.إس.إم.
وقال المدير العام لشركة انمارسات المحدودة، مايكل باتلر: بينما لاتزال بقية شركات الاتصالات تختبر خدمات جي 5.2 ستوفر انمارسات خدمة نقل مجموعة البيانات متحركة. هذه تقنية مجربة وتم اختبارها وهي متوفرة لتحقق طلبات أعمال هذه الايام.وأضاف: لأول مرة سيتمكن مستخدمو جي.أي.إن من اختيار سرعة الاتصال من نوع «آي.إس.دي.إن» أو اختيار مرونة وفعالية تكاليف مجموعة البيانات المتحركة وستسفيد عدة خدمات مثل البريد الالكتروني والدخول الى الانترنت من امكانية تقنية الاتصال الدائم التي توفرها خدمة نقل مجموعة البيانات المتحركة، بينما ستسمر باقي الخدمات، مثل التشاور عبر الفيديو، الاستفادة من حلول آي.إس.دي.إن النقالة الفكرة هي أن لدى الزبون الخيار الآن.
وترتكز خدمة نقل مجموعة البيانات النقالة على بروتوكول قياسي للانترنت والتي ترتكز عليها معظم مجموعات تقنيات المعلومات الخاصة بالشركات العالمية. فهي توفر البيانات في مجموعات مكثفة للاستعمال في شبكات اقمار انمارسات الصناعية الثابتة في مدارات معينة، وتم تطويرها بالتعاون مع الصانع والشركاء والموزعين.
وأوضح باتلر: المنفعة من مجموعة البيانات المتحركة هي ان المستخدم مسؤول فقط عن البيانات التي يرسلها ويتلقاها، وليس الوقت الذي يتم الاتصال فيه. لدى الاتصال عبر الانترنت والانترنت من خلال استعمال تقنية دورة التحول، يتم نقل البيانات عبر انفجارات مع الكثير من الوقت الضائع فيما بينها. هذا اضافة الى الوقت المهدور في القراءة يعني بأنك تدفع التكاليف بينما لا يتم تلقي البيانات عبر خدمة مجموعة البيانات المتحركة، تقوم بدفع التكاليف فقط للبيانات التي تتلقاها ويوفر لك ذلك الوقت للقراءة من دون أي تكاليف اضافية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved