أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

برعاية الأمير عبدالمجيد اليوم
«السعودية» تكرِّم المتسابقين في مسابقة «ملون» التشكيلية
* جدة مكتب الجزيرة:
^^^^^^^^^^^^^
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة تحتفل الخطوط الجوية العربية السعودية بتوزيع جوائز مسابقة ملون «السعودية» للفن التشكيلي في دورتها الخامسة، ويحضر الحفل الذي يقام في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين بنادي الخطوط السعودية الثقافي والاجتماعي والثقافي بالخالدية كبار المسؤولين بالدوائر الحكومية بمنطقة مكة المكرمة والخطوط السعودية ورجال الفكر والإعلام والمهتمون بالثقافة والفنون.
^^^^^^^^^^^^^
وقال مساعد المدير العام للدعاية وبرامج التسويق بالخطوط السعودية عبدالله بن سلمان الجهني رئيس اللجنة العليا للمسابقة إن الاحتفال بتوزيع جوائز )ملون( هو جزء من مشاركة «السعودية» في دعم المهرجانات الصيفية، حيث سيتم عقب الاحتفال الرئيسي إقامة العديد من المعارض الفنية للوحات الفائزة في المسابقة وكذلك عدد من اللوحات المختارة لأبرز المشاركين بها، كما سيتم إقامة عدد من الندوات الفنية التشكيلية والأمسيات بالمركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة يومي الثلاثاء والأربعاء 26/27 يونيو بعنوان آفاق النقد التشكيلي برئاسة الدكتور أحمد نوار رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية وبمشاركة د. محمد طه حسين ، د. محمد عز الدين بخيت من مصر و د. أحمد معلا من سوريا، ود. عبدالرحمن السليمان من السعودية، ود. محمود أهمز من لبنان، حيث ستتناول هذه الندوات عدداً من الموضوعات حول مسيرة الفن التشكيلي في الوطن العربي والتحولات النقدية والمدارس الفنية، وغير ذلك من القضايا التي تهم الفنانين التشكيليين.
وأشار الجهني إلى أن «السعودية» رصدت جوائز قيمة للفائزين في هذه المسابقة تبلغ 12 جائزة، حيث يحصل الفائز الأول على جائزة الملون الذهبي ومبلغ 50 ألف ريال سعودي في حين يحصل الفائز الثاني على جائزة الملون الفضي ومبلغ 35 ألف ريال سعودي والجائزة الثالثة الملون البرونزي ومبلغ 20 ألف ريال سعودي إضافة إلى 9 جوائز مقدار كل جائزة 10 آلاف ريال سعودي.
أما بالنسبة لجوائز الفائزين في المسابقة الخاصة بالأطفال وعددها 12 جائزة فقد رصدت لها جوائز نقدية وتقديرية حسب الفئات المختلفة.
وبيّن الجهني ان عدد الأعمال الفنية المقدمة للمسابقة بلغت 786 عملاً تقدم بها 374 فناناً، وقد اعتمدت لجنة التحكيم المشكَّلة من عدد من كبار الفنانين في المملكة والخارج معايير أساسية في اختيار الأعمال الفائزة ترتكز على مدى تحقيق الوحدة الفنية التشكيلية والجمالية للتجربة الفنية الجادة ومستوى الأداء التقني الذي أنجز به العمل، أما مسابقة رسوم الأطفال التي قام بتحكيمها عدد من الفنانات التشكيليات فقد تم اعتماد درجة نماء المهارات اليدوية والمدارك العقلية لدى المشاركين لاختيار الأعمال الفائزة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved