أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

قنابل موقوتة..من يبطل مفعولها
نعم انها قنابل موقوتة تهدد مرتادي الطرق في أية لحظة لقد خلقها الله تعالى وذكرها في كتابه العزيز للتفكر والتدبر في خلق الله الذي اتقن كل شيء خلقه.
وخلقها الله ايضاً لخدمة الانسان للركوب واكل لحمها وشرب لبنها ولكن في وقتنا الحاضر اصبحت تهدد حياة الناس اثناء سفرهم من مكان الى مكان والذنب ليس ذنبها فهي حيوانات يفعل بها الانسان كيف يشاء والمسؤول الاول هو صاحبها الذي اهملها ترعى في اي مكان وفي اي وقت غير مكترث بخطرها الجسيم الذي نعاني منه منذ فترة طويلة، كم من الارواح ازهقت وكم من السيارات اتلفت بسبب هذه ا لجمال السائبة التي تفاجئ المسافرين دون سابق انذار لقد كتب الكثير عن هذا الموضوع الخطير، الى متى ننتظر وهذه القنابل تنفجر بنا أينما ذهبنا ألم يأت الوقت لابطال مفعول هذه القنابل؟!
هناك اقتراحان لحل هذه المشكلة
الاقتراح الاول:
هو الزام اصحاب الجمال بوضع اشرطة فسفورية على الجمال حول الرقبة وحول البطن حتى يستنى للسائق رؤيتها من بعيد لكي يستطيع التصرف.
الاقتراح الثاني:
بما ان صاحب الجمال عند حصول حادث بسبب جماله لا يعترف أنها له تصادر الجمال التي تشاهد بالقرب من الطريق وذلك بالتعاون بين الجهات المختصة من امن الطرق والشرطة وكذلك المواطنين بالتبليغ عن وجود جمال حول الطريق عندها سوف يأتي صاحب هذه الجمال مرغما للجهات المسؤولة ويدفع غرامة أولا ثم يوقع تعهداً بعدم اهمال ابله مرة اخرى وإلا سوف تصادر وتباع بالمزاد لصالح الجمعيات الخيرية.
فالح خازن الرويلي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved