أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

وصفت سياستها معها بالعدائية
كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بالازدواجية
* سول رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
نقلت وسائل الإعلام عن كوريا الشمالية اتهامها للولايات المتحدة بالتعلق بسياسة عدائية وازدواجية تجاهها بالرغم من اقتراح واشنطن في وقت سابق من الشهر الحالي باستئناف المحادثات الثنائية.
^^^^^^^^^^^^^
وقالت بيونجيانج ان الرئيس الأمريكي جورج بوش ابلغ قمة لحلف شمال الأطلسي في الآونة الأخيرة ان هناك حاجة للتصرف تجاه صواريخ كوريا الشمالية واسلحتها البيولوجية والكيمياوية لتبرير نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي والاضرار بسمعة كوريا الشمالية.
وذكرت وسائل الإعلام ان هذا التصرف يعني ان فرصة نجاح المحادثات الثنائية ضئيلة.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن صحيفة رودونج سيمون قولها امس الأول السبت: بعد إعلان نيتها مواصلة الحوار مع الجمهورية الكورية الديمقراطية الشعبية «كانت واشنطن تشحذ فأسا لمهاجمة الطرف الآخر به.. هذا يكشف اساليب واشنطن المخذلة والازدواجية».
وقالت بيونجيانج ان على الولايات المتحدة توضيح ما إذا كانت ستتابع سياستها العدائية المتشددة تجاه كوريا الشمالية ام انها ستغيرها.
وفي اقتراحها لإجراء محادثات ثنائية قالت الولايات المتحدة انها ستناقش مع بيونجيانج برامج الصواريخ وقضايا حظر انتشار الأسلحة النووية.
ونقلت الوكالة عن صحيفة مينجو جوسون التي تصدر في بيونجيانج قولها «انهم يحرمون كوريا الشمالية حتى من ابسط حقوقها بالدفاع عن نفسها ومن ثم لا يمكن ان نقبل الطلب الأمريكي».
وكانت واشنطن وسول قد أكدتا الاسبوع الماضي الشعور بتهديدات من برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية واتفقتا على تشديد استعدادهما لمواجهة الشطر الشمالي قبل ذكرى الحرب الكورية التي اندلعت في 25 يونيو/حزيران عام 1950.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved