أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

معاهدة إقليمية لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية
* القاهرة واس:
^^^^^^^^^^^^^
بدأت امس في مقر جامعة الدول العربية اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجنة الفنية المعنية بإعداد مشروع معاهدة اقليمية لجعل الشرق الاوسط منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها السلاح النووي برئاسة ممثل لبنان دكتور نبيل معماري وبمشاركة خبراء عسكريين ودبلوماسيين وسياسيين وقانونيين من الدول العربية.
^^^^^^^^^^^^^
وقال محمد الفاتح الناصري المسؤول عن متابعة أعمال هذه اللجنة بالجامعة العربية ان اللجنة ستناقش على مدى ثلاثة ايام متابعة جهودها من اجل إعداد مشروع المعاهدة.
وأضاف في تصريحات له أمس ان اللجنة تقوم بمتابعة جهودها في وضع النظام الاساسي للمنظمة أو المركز المزمع ان يتولى الاشراف على التطبيق لهذه المعاهدة والاطلاع على مشاريع بروتوكولات اسلحة الدمار الشامل الثلاث النووية والكيماوية والبيولوجية في اطار التعديلات المقترحة والمقدمة من الدول العربية.
وقالت مصادر دبلوماسية عربية شاركت في الاجتماع ان هناك اوراق عمل مقدمة من سوريا والكويت حول البروتوكولات الملحقة بمشروع المعاهدة المقترحة لجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من كافة اسلحة الدمار الشامل وسوف ترفع اللجنة توصياتها إلى الدورة 116 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يومي 8 و9 سبتمبر القادم بالجامعة العربية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved