أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

سفير قطر في عمان نفى تصريحاتٍ نسبت إليه
نقيب المحامين الأردنيين يدعو حكومة بلاده للإفراج عن الطائرة القطرية
* الدوحة د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^^
دعا صالح العرموطي نقيب المحامين الأردنيين الحكومة الأردنية إلى سرعة الافراج عن طائرة الخطوط الجوية القطرية المحتجزة في مطار الملكة علياء بعمان منذ يوم الخميس قبل الماضي.
^^^^^^^^^^^^^
وقال العرموطي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية ليلة السبت/الاحد: ان احتجاز الطائرة «يكبد الخزينة الأردنية تعويضات كبيرة إضافة إلى التشويش على العلاقات الطيبة بين البلدين التي اتسمت دوما بالود بل بالتميز والدفء».
وقال: «إن الخطوط القطرية لم ترتكب خطأ في حملها المهندس إبراهيم عوشة المواطن الأردني الذي يحمل جواز سفر أردنيا ساري المفعول، وان الحكومة الأردنية ترتكب خطأ دستوريا وقانونيا في رفضها السماح لغوشة بالدخول».
وأضاف: «إن الدستور الأردني يحظر إبعاد المواطن الأردني عن وطنه وحتى لو كان خارج الوطن ولا يحمل جواز سفر أردنيا فعلى السفارة الأردنية في البلد الذي يوجد به ان توفر له وثيقة وتصريحاً بالدخول».
هذا ومن ناحيته صرح سفير قطر لدى الأردن الشيخ عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني بأن ما نسب إليه من أقوال في صحيفة الوطن القطرية الصادرة في الدوحة صباح أمس الأول «لا أساس لها وعارية من الصحة».
ونفى السفير لوكالة الأنباء القطرية الحديث الذي نسبته صحيفة «الوطن» له واعتبره «أمرا لا يتفق مع طبيعة عمله كسفير لبلاده في دولة شقيقة».
كما اكد انه لم يصرح لأي جهة أخرى حول الموضوع ذاته سوى ما أدلى به لقناة الجزيرة القطرية وهو ما أعادت وكالة الأنباء القطرية نشره يوم الجمعة.
وكانت صحيفة الوطن قد نسبت للسفير انه نفى ان تكون لديه النية لتقديم احتجاج إلى الخارجية الأردنية على احتجازه لمدة عشر دقائق على الحاجز الأمني.
وقالت الوطن: انها أجرت اتصالاً هاتفياً مع السفير نفى خلاله ان تكون الأزمة الناجمة عن عودة غوشة واحتجاز الطائرة القطرية قد أثرت على العلاقات بين الحكومتين القطرية والأردنية، ووصف هذه العلاقات بأنها «أكبر من هذه الأزمة». وشدد على ان الخلاف ينحصر بين سلطتي الطيران في البلدين وليس بين الحكومتين.
ونوه السفير بالشعب الأردني قائلاً: «إنه شعب شقيق ولا يمكن ان تؤثر هذه الأزمة على علاقاتنا معه».
كما نفى السفير القطري وجود أية مضايقات لمواطنين قطريين في الأردن. وقال: «لم نتلق حتى تاريخه أي شكوى عن مضايقة أو ما شابه ذلك».وأعرب عن أمله في ان يتدخل عبدالله الثاني ملك الأردن لإنهاء هذا الخلاف بين سلطتي الطيران في البلدين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved