أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th June,2001 العدد:10499الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

اهتمام واسع بمضامين حديث ولي العهد لصحيفة الفاينانشيال البريطانية
الأمير عبد الله يبدأ غداً زيارة عمل لفرنسا
* * باريس )أ.ف.ب( القاهرة مكتب الجزيرة عثمان انور:
^^^^^^^^^^^
اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الثلاثاء أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني سيقوم بزيارة عمل الى فرنسا بين 28 و30 حزيران.
^^^^^^^^^^^
واوضح مصدر دبلوماسي ان الأمير عبدالله سيلتقي خلال الزيارة الرئيس جاك شيراك ورئيس الحكومة ليونيل جوسبان. من جهة اخرى اهتمت وسائل الاعلام الاردنية من صحافة واذاعة وتلفزيون بابراز مضمون حديث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الى صحيفة فاينانشيال تايمز بشأن الاوضاع الراهنة في المنطقة.
فقد بث راديو وتلفزيون الاردن ضمن نشراتهما الاخبارية اول امس وامس فقرات مطولة من حديث سمو ولي العهدالذي دعا فيه الى انشاء قوات دولية لمراقبة وقف اطلاق النار في الاراضي الفلسطينية.
كما نشرت الصحف الاردنية الصادرةامس في صدر صفحاتها الاولى حديث سمو ولي العهد الذي حذر فيه من مغبة وقوع حرب اقليمية في المنطقة. وابرزت دعوة سمو ولي العهد للقوى المحبة للسلام في العالم الى مضاعفة جهودها لاحلال السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.
هذا ومن جانبها أبرزت صحيفة الاهرام الصادرة امس تأكيدات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بدعم وقف اطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين وان تدعيم وقف اطلاق النار يتطلب موقفا امريكيا وأوروبيا اكثر فاعلية وتوازنا. وأشارت الصحيفة إلى تصريحات ولي العهد التي أدلى بها لصحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية التي حذر فيها من خطر انتشار الارهاب في الشرق الأوسط من جراء تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. ودعا ولي العهد الاتحاد الأوروبي إلى تحمل مسؤوليته السياسية والاخلاقية والقيام بدور اهم في الشرق الأوسط وقال ان لأوروبا مسؤولية سياسية وأخلاقية بسبب ماضيها الاستعماري في المنطقة وعلاقاتها الوثيقة مع العالم العربي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved