أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

السفير الألباني زار ندوة الشباب الإسلامي
تنويه ألباني بدور المملكة في خدمة الإسلام
* الرياض الجزيرة:
التقى الدكتور مانع بن حماد الجهني الامين العام للندوة العالمية للشباب الاسلامي عضو مجلس الشورى سعادة سفير جمهورية البانيا لدى المملكة سليمان تومشيني، وجرى خلال المقابلة بحث سبل تذليل العقبات امام المؤسسات الخيرية والدعوية في المملكة لتقوم بدورها في خدمة المسلمين في البانيا واكد السفير استعداد بلاده لتقديم كافة الوسائل اللازمة لذلك، ودعا لتأسيس مركز ثقافي سعودي في تيرانا ليكون دار عبادة وثقافة ومدرسة وعيادة صحية وقال ان هذا الامر سيكون من ضمن اولويات الزيارة القادمة التي يرغب القيام بها فخامة الرئيس الالباني للمملكة وتنتظر الوقت المناسب واثنى سعادته على دور المملكة الرائد في خدمة قضايا المسلمين في كل مكان بما في ذلك الاقلية المسلمة في مقدونيا مشيدا بدور الندوة العالمية التي قدمت الكثير من المساعدات الغذائية والطبية للمسلمين في منطقة البلقان بشكل عام وللالبان بشكل خاص. واعرب سعادة السفير عن رغبة المشيخة الاسلامية في تيرانا الحصول على مجموعة من المنح الدراسية لابناء المسلمين الالبان عن طريق الندوة العالمية للشباب الاسلامي.
من جهته اكد سعادة الدكتور الجهني استعداد الندوة لتلبية جميع احتياجات المسلمين في البانيا بحسب الامكانيات المستطاعة وان الندوة لن تتأخر عن خدمة اخواننا المسلمين هناك. وطالب د. الجهني الحكومة الالبانية بتقديم ضمانات لسلامة سير العمل الاسلامي في البانيا والتحرك لاجل دعم البان مقدونيا الذين يتعرضون للظلم والاضطهاد من قبل الحكومة المقدونية واستنكر الافعال العنصرية التي يقوم بها السلافيون داخل مقدونيا حيث قاموا بهدم 30 مسجدا لمسلمين في مقدونيا.
وقد اوضح السفير الالباني موقف حكومته الذي يؤيد ضمنياً البان مقدونيا في الحصول على حقوقهم المشروعة لكنه يتقيد بالنهج الاوروبي في المعالجة ولا يقبل التطرف او الحرب كما قال.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved